spot_img
المزيد

    تجدين صعوبة في النوم.. جربي هذه الطريقة

    spot_img

    إذا كنتِ من الكثيرين الذين يجدون صعوبة في النوم بسرعة أو يعانون من الأرق، فسوف يسعدك معرفة أن هناك تقنية قديمة وجدت طريقها إلى الشهرة عن طريق فيديوهات تيك توك يمكنها مساعدتك على الاستغراق فى النوم سريعا.

    يُقال إن “الطريقة العسكرية” ، التي روج لها الجيش الأمريكي وتم توثيقها في كتاب “الاسترخاء والفوز: أداء البطولة” من تأليف لويد باد وينتر عام 1981 ، هي خدعة فعالة للغاية لمساعدتك على النوم في أقل من عشر ثوانٍ ،أو دقيقتين كحد أقصى.

    فكيف يعمل؟ حسنًا تقول مجلة “فوج” البريطانية إنه أولاً وقبل كل شيء ، يجب ممارسة الطريقة يوميًا لتجربة آثارها الكاملة – وتوقعي نتائج مذهلة في غضون ستة أسابيع من التدريب – وكل ما عليكِ فعله هو ما يلي.

    أرخِ وجهك بالكامل ، بما في ذلك كل العضلات ولسانك ، من فكك إلى داخل فمك. قد يكون من الأسهل أن تقومي بشدهم جميعًا أولاً ثم اتركيهم يسترخون.

    أرخي كتفيك لتحرير أي توتر ودعي يديك تنزل إلى جانب جسمك.

    قومي بالتنفس بهدوء فى صورة شهيق وزفير ، وأرخي صدرك وركزي على التنفس. اسمحي أيضًا لساقيك وفخذيك بالاسترخاء في هذه العملية ، مما يسمح للجاذبية بسحبها لأسفل بشكل طبيعي.

    صفِ ذهنك لمدة عشر ثوان ، وتخيلي مشهدًا مريحًا. إذا لم يفلح ذلك ، فحاولي قول الكلمات “لا تفكري” مرارًا وتكرارًا لمدة 10 ثوانٍ.

    في غضون عشر ثوانٍ ، يجب أن تنامي ، لكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى دقيقتين عند بدء التمرين لأول مرة.

    هذه التقنية التي تم تصميمها لمساعدة الجنود على النوم بسرعة في أي موقف للمساعدة في تقليل مخاطر الأخطاء التي يتم ارتكابها أثناء العمل ، تركز على المساعدة في تخفيف توتر العضلات وإرخاء الجسم مما يساعد بدوره على تنشيط الجهاز العصبي السمبثاوي ، وهو المسئول عن وضع الراحة. الأمر لا يكلف شيئًا – فلماذا لا تجربي الآن؟

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا