spot_img
المزيد

    كيف تحافظين على طاقة منزلك بطريقة الـ”فنغ شوي”

    spot_img

    سمعنا كثيرا فى الآونة الأخيرة علوم الطاقة وكيفية ترتيب المنزل وفقا لقوانين تلك العلوم. ومن بين أكثر المعتقدات شيوعا تلك الخاصة بالـ”فنغ شوي”.

    ما هو الـ”فنغ شوي”؟

    يعني فنغ شوي ، حرفياً “الرياح- المياه” ، هو مزيج من الفلسفة الصينية وفن تخطيط المساحة، وتلتزم مبادئ تلك الفلسفة بالهندسة المعمارية الجيدة.

    ويمكن أن يؤدي دمج عناصر فنغ شوي في مساحة ما إلى تحسين تدفق الطاقة وجعل المنزل أكثر ترحابا وسلاما وهدوءا.

    وفيما يلي بعض النصائح للحفاظ على جمال بيتك وفقا قواعد الـ”فنغ شوي”، يقدمها موقع “بيزنيس إنكوارير”.

    المدخل الرئيسي

    يجب أن يكون الباب الرئيسي أبرز مدخل لمنزلك لدعوة الطاقة الإيجابية من الخارج. يمكن القيام بذلك باستخدام الإضاءة والنباتات على أن يكون المدخل مرتب ونظيفا دائما حتى لا تتم إعاقة دخول الطاقة الجيدة إلى أركان منزلك. كما لا ينبغى أن يكون هناك الكثير من الأبواب إلى جانب باب الدخول الخاص بالمنزل.

     أصلحي صرير أبوابك ، وخاصة المدخل الرئيسي. صوت صرير الباب يوحي كما لو أن الأبواب تبكي وهو ما يعد فأل سئ. ويمكن علاج ذلك بسهولة بقليل من الزيت.

    يمكن كذلك تنظيف وإصلاح وإعادة طلاء الباب الرئيسي الخاص بك. تعطي نقطة الدخول الجميلة انطباعًا أوليًا جيدًا لزوار منزلك.

    ضعي خزانة كتب أو أرفف كتب بالقرب من المدخل. في حين أن هذه لا ينبغي أن تكون معيقة ، إلا أن الفكرة هي أن الطاقة الإيجابية التي تدخل منزلك تحفز التعلم.

     تخلصي من الفوضى بالقرب من المدخل الرئيسي. هذا يسمح للطاقة الإيجابية بدخول منزلك بسهولة. كما أنه يساعد الناس على التحرك بسهولة.

    غرفة المعيشة

    حددي موقع غرفة المعيشة الخاصة بك في وسط منزلك. من المفترض أن تحتوي على أكبر قدر من الطاقة في منزلك. يساعد هذا أيضًا في تشجيع التفاعلات الاجتماعية بين أفراد الأسرة.

     يجب وضع أثاث غرفة المعيشة في المناطق الغربية والجنوبية من الغرفة للحصول على ضوء الشمس طوال اليوم.

    يجب تشجيع التهوية الطبيعية ودخول أشعة الشمس في غرفة المعيشة ذات الأسقف العالية والنوافذ الكبيرة.

     اتركِ الستائر مفتوحة في غرفة المعيشة لتشجيع التهوية وأشعة الشمس. إنها أيضًا طريقة لجلب المناظر الخلابة إلى الداخل وزيادة أمن المنزل.

    توفير عناصر مائية مثل النوافير لتشجيع تدفق الطاقة. يضيف هذا أيضًا إلى جو الاسترخاء والترحيب في غرفة المعيشة.

     توفير مساحة واسعة في غرفة المعيشة الخاصة بك. لا ينبغي ملء المنطقة بالكثير من الأثاث الذي يمنع تدفق الطاقة الإيجابية. المساحات الفارغة تسهل الحركة داخل الغرفة.

    غرفة الطعام

    اختاري الأشكال الدائرية أو البيضاوية في اختيار طاولة الطعام. هذا يسمح للتشي (الرياح) بالتدفق بلطف في جميع أنحاء الغرفة. كما أنه يقلل من بعد المواد الغذائية عن أي فرد من أفراد الأسرة.

     تخلصي من أدوات الطعام المكسورة. ليس من الضروري أن تكون الأطباق والأكواب والأواني الخاصة بك جديدة ، ولكن تقديم أطباق جيدة يكون له أثر جيد.

     لا تترددي في عرض الزهور الطبيعية وأوعية الفاكهة المستديرة أعلى مائدة الطعام الخاصة بك. هذه تمثل النضارة والثراء في منزلك. ومع ذلك ، لا تستخدمي العناصر المجففة لأنها تشير إلى شيء اصطناعي.

     إزالة الساعات والتلفزيونات في غرفة الطعام، حيث تصرف انتباه الأشخاص، كما تحد من التفاعل الاجتماعي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا