spot_img
المزيد

    لماذا يجب أن تنامي على وسادة من الحرير؟

    spot_img

    نسعى جميعا للحفاظ على نضارة بشرتنا وصحة شعرنا، ونقوم بوضع كريمات العناية بالبشرة في الصباح والمساء ونغزي شعرنا بكل الطرق الممكنة، ولكن هل تعرفين أنه بإمكاننا تقليل تجعيد بشرتنا وتقصف شعرنا خلال النوم؟.

    الإجابة هى نعم، وذلك عن طريق استخدام غطاء وسادة من الحرير.

    وإليك فوائد غطاء الوسادة الحريري وفقا لموقع “كونسيومر ريبورتس”:

    1. تقليل تلف الشعر وتجعده

    يقول الخبراء إن فوائد النوم على الوسادة الحريرية أكثر وضوحًا للشعر ، لأن السطح الأملس يقلل الاحتكاك وبالتالي التقصف.

    تقول بريندا أمارال ، المؤسس المشارك لـ True Hair Education ، وهو برنامج لمحترفي الشعر ومقره بوسطن ، إن بعض الأقمشة ، مثل الملاءات القطنية ، يمكن أن تتسبب في طبقة جلد متعرجة حيث يزيد الاحتكاك جفاف هذه الطبقات ويمزقها ، مما يتسبب في تلفها ويزيد من سوء أي ضرر موجود. وتقول إن النوم على الحرير يساعد على منع هذا الاحتكاك ، خاصة إذا كنت تتقلبين كثيرًا وإذا كان لديك شعر مجعد ، والذي يحتاج إلى مزيد من العناية.

    وتقول أمارال: “يجب أن يكون الشعر المجعد دائمًا على وسادة من الحرير”. يعاني هذا النوع من الشعر من مشاكل في المسامية بشكل طبيعي لأن الطبقة الخارجية من الشعر تقف خارج خصلة الشعر حيث يكون نمط الموجة أقوى ما يكون.

    2. الحفاظ على المزيد من الرطوبة

    تقول جانين لوك ، أستاذة مشاركة في طب الأمراض الجلدية في جامعة لوما ليندا في كاليفورنيا: “هناك بعض الأدلة على أنه عند مقارنتها بأغطية الوسائد القطنية النموذجية ، فإن غطاء الوسادة الحريري يمتص رطوبة أقل”. هذه الفوائد أكثر وضوحًا للشعر ، خاصة الشعر المجعد.

    لا يحتفظ الشعر المجعد أو الطبيعي بقدر من الرطوبة مثل الشعر الأملس ويكون أكثر عرضة للتكسر. يميل القطن إلى امتصاص الرطوبة ، لذا فإنه يستنزف كمية الرطوبة القليلة الموجودة في شعرك بين عشية وضحاها.

    والأمر نفسه ينطبق على بشرتك. في اختبار معمل ، قارنت ماركة أكياس الوسائد الحريرية Slip منتجها بغطاء الوسائد القطنية وأظهرت النتائج أن الحرير يمتص كريم وجه أقل بكثير من القطن.

    3. تقليل تجاعيد الوجه

    النظرية هي أن سطح الحرير الزلق يقلل الاحتكاك على الجلد ، وبالتالي يقلل من تجاعيد الوجه والتجاعيد الصباحية التي قد تسببها الأقمشة الأخرى عند النوم على جانبك أو وجهك.

    وتقول لوك إنه يمكن تقليل الاحتكاك بالنوم على سطح أكثر نعومة كالحرير. وأظهرت الدراسات أن الحرير يتسبب في احتكاك أقل بنسبة 43 في المائة ، في المتوسط ، بالمقارنة بالقطن.

    وبينما تدعي بعض العلامات التجارية أن وساداتها المصنوعة من الحرير تساعد في علاج حب الشباب ، تقول لوك على الأرجح لا. “يعد التغيير المنتظم لغطاء الوسادة وغسله أكثر أهمية ، وهو مطلوب بغض النظر عن القماش الذي تختاره.”

    يمكنك أيضًا اختيار الساتان – وهو نوع من النسيج غالبًا ما يكون مصنوع من الألياف الاصطناعية وأرخص من الحرير وسيظل يوفر سطحًا أملسًا ولامعًا. والقبعة المبطنة بالساتان قد تفعل نفس الأشياء لشعرك مثل غطاء الوسادة الساتان.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا