spot_img
المزيد

    هل ضرب الأطفال وسيلة تأديب فعالة؟ الخبراء مختلفون

    spot_img

    جدل مستمر منذ عقود حول التربية السليمة للأطفال متعلق بسؤال “هل ضرب الأطفال وسيلة تأديب فعالة”، حتى وإن كان هذا الضرب لا يتعدى الصفعة البسيطة، أم أن هذه المعاملة ترقى إلى إساءة معاملة الأطفال؟

    ودعت اثنتان من الجمعيات الخيرية الرائدة للأطفال في المملكة المتحدة ، NSPCC و Barnardo’s ، الوزراء إلى مواءمة إنجلترا مع 60 دولة ، بما في ذلك ويلز واسكتلندا ، في جعل أي عقوبة جسدية للأطفال غير قانونية.

    وقال ممثل NSPCC لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية يوم الأحد: “إنها ليست أداة تأديب فعالة وهناك الآن المزيد من الأدلة لإثبات أن نتائج الضرب تتسبب فى أضرار طويلة المدى ، بما في ذلك مشاكل الصحة العقلية والصعوبات السلوكية”.

    لكن الحكومة البريطاني عارضت ذلك ، بحجة أنه يجب الوثوق بالوالدين لتأديب أطفالهم بالطريقة التي يرونها مناسبة.

    ولكن قوبل القرار بالغضب واتهمت الحكومة على موقع تويتر “بمعاملة الأطفال كمواطنين من الدرجة الثانية”.

    تمت الإشارة بشكل شائع إلى تأثير الضرب على نمو الأطفال. غرد أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أن الصفع هو “تأييد السلوكيات العنيفة التي من المحتمل أن يحاكيها الأطفال فى نهاية المطاف”.

    ونقلت الكاتبة في صحيفة الجارديان سونيا سودها عن “دليل لا جدال فيه على أن ضرب الأطفال ضار” – مستشهدة بمراجعة 69 دراسة تجادل بأن الفعل مرتبط بالمشاكل العاطفية والسلوك السيئ.

    ومع ذلك ، لا يتفق جميع الخبراء. يعتقد البروفيسور روبرت لارزيلير ، الباحث في التنمية البشرية وعلوم الأسرة في جامعة ولاية أوكلاهوما بالولايات المتحدة ، ومؤلف كتاب الأبوة الموثوقة ، أن أضرار الضرب “مبالغ فيها”.

    ويقول إن الإلغاء الكامل “غير مبرر” بناءً على الأدلة العلمية الحالية.

    وقال “فكرة أن الضرب يؤدي إلى أضرار نفسية طويلة الأمد لا يدعمها العلم.”

    وفي الواقع ، يقول البروفيسور لارزيلير إنه قد تكون هناك فوائد أيضًا ، مضيفًا: ” تظهر الدراسات أنه بالنسبة للأطفال الذين يعانون من مشاكل سلوكية ، فإن استخدام ضربة بسيطة على المؤخرة كإجراء احتياطي له فعالية مضاعفة في حل السلوك الصعب مقارنة بالتأديب غير البدني وحده، مثل قضاء وقت بعيدًا عن الأنشطة الترفيهية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا