spot_img
المزيد

    7 عادات صحية بسيطة تعزز سعادتك

    spot_img

    هناك عادات صغيرة معينة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحتنا العقلية. وتقول مجلة “فوج” البريطانية إن نيكولا إليوت أطلقت NEOM Organics ، وهي علامة تجارية متخصصة في منتجات العلاج بالروائح مع نهج شامل للرفاهية العاطفية ، بعد أن عانت من الإرهاق أثناء العمل في مجلة نسائية.

    وتقول إليوت “من المهم أن تدركي أن الأشياء التي تبدو صغيرة مثل التنفس في الحمام أو المشي في وضح النهار يمكن أن تغير يومك – عليك التأكد من إعطاء الأولوية لتلك اللحظات ، لأنه إذا لم تفعلي ، فلن تستطيعي السيطرة على صحتك النفسية.”

    وإليك عادات بسيطة تساعدك على الهدوء والتركيز والسعادة بشكل عام:

     المشي في الهواء الطلق

    نحن نعلم أننا يجب أن نقضي وقتًا أطول بكثير في الهواء الطلق مما نفعل – على وجه التحديد حوالي ساعتين في اليوم – لتنظيم إيقاعنا اليومي.

    وتقول إليوت “الصباح يحدد نغمة اليوم. من المهم المشي في ضوء الشمس لمدة نصف ساعة على الأقل قبل الساعة العاشرة صباحًا. أقوم باجتماعاتي الصباحية على الهاتف وأنا أسير في الشارع بدلاً من المكتب. بهذه الطريقة أحصل على نصف ساعة في ضوء الشمس أول شيء في الصباح ، وهذا يساعدني على النوم بشكل أفضل.”

    تقبل الأيام السيئة

    في بعض الأحيان ، تكون محاولة “إصلاح” يوم سيئ أمرًا لا طائل من ورائه واستنزافًا حقيقيًا لطاقتك. تنصح إليوت فقط بقبول أنك تشعرين بأنك لا تمرين بأفضل أيامك.

    وتضيف “كوني لطيفة مع نفسك ، ولا تكن لديك توقعات غير واقعية. لا بأس في إلغاء الخطط في بعض الأحيان . إن التظاهر بعدم وجود تقلبات مزاجية ليس مفيدًا ، لأنها تؤثر على الجميع تقريبًا. “الحياة ستتألف دائما من الأوقات الجيدة والسيئة ، والإثارة والملل.”

    تمارين التنفس

    بالنسبة إلى إليوت ، فإن بدء يوم العطلة بشكل صحيح يعني دشًا نشطًا ينتهي بدقيقة من الوقوف تحت الماء البارد ، والاستمتاع برائحة المنتجات التي تستخدميها وممارسة تمارين التنفس. “ما عليك سوى التنفس من خلال أنفك لمدة سبع ثوان والزفير لمدة 11 ثانية.”

    تناولي العشاء قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل

    يدرك معظمنا أن تناول العشاء مبكرًا مفيد للهضم والنوم. توصي إليوت تحديدًا “بتناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل للتأكد من الحفاظ على مستويات الأنسولين بشكل صحيح”.

    روتين ليلي

    الروتين الليلي هو حجر الزاوية في فلسفة إليوت في الصحة والعافية. يمكن إشعال شمعة والتأمل قليلا أو قضاء 15 دقيقة في قراءة كتاب أو الاستمتاع بكوب من مشروب دافئ يساعدك على النوم بشكل أفضل.

    أبقي الهاتف بعيدًا عن سريرك

    يجب على الجميع التفكير في استخدام منبه تقليدي ، ولكن على الأقل ، حاولي إبقاء هاتفك بعيدًا عن سريرك. تنصح إليوت “احتفظ به في الطرف الآخر من الغرفة”. “من المهم أيضًا عدم الضغط على زر الغفوة في الصباح ، لأنك إذا فعلت ذلك ، وخاصة عدة مرات ، فإنك تطلقين الكورتيزول ، هرمون التوتر.”

    تقبلي أن الكمال غير موجود

    تبدو جملة مبتذلة ، لكنها صحيحة. لا أحد كامل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا