spot_img
المزيد

    الفايت دوو.. طريقك إلى الرشاقة والمتعة

    spot_img

    خاص – هنّ

    تعتبر رياضة “الفايت دوو” من أنواع الرياضات الجديدة التي تتكون من مزيج من الفنون القتالية والدفاع عن النفس (كيك بوكسنغ، الملاكمة، المواي تاي، الكونغ فو) يرافقها برنامج موسيقي مخصص، و تعتبر فترة أداء التمارين عبارة عن فترة ترويحية ستمدك بالبهجة والارتياح طوال اليوم، كما أنها وسيلتك الآمنة والفعالة لإنقاص وزنك والحصول على جسد مثالي.

    المدربة عزيزة الطالعية تعمل في مجال الرياضة منذ العام 2008 ولديها خبرة كبيرة في الأروبيكس وفي مجالات عديدة كاليوغا والزومبا والفايت دور وغيرها.

    انضمي إليها في هذا الموضوع لتتعرفي على الفوائد الصحية للفايت دوو.

    حرق الدهون وإنقاص الوزن

    تعتمد الفايت دوو على حركات كثيرة وتمارين عالية الطاقة تساعد على حرق الدهون العنيدة في مختلف أجزاء الجسم مما يساعد في إنقاص الوزن. حيث يمكن حرق ما يصل إلى ٥٠٠ سعرة حرارية خلال التمرين ، كما أن هذه الرياضة تساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام من خلال تنظيم إشارات الجوع في الجسم.

    تقلل من التوتر

    إذا شعرت ببعض التوتر لا تترددي في لعب الفايت دوو فذلك سيساعدك بالتأكيد على التخلص من القلق وتحسين صحتك العقلية وتقليل مستويات الإجهاد.

    جسد متناسق

    هذه الرياضة من أكثر الرياضات التي ستحسن تناسق جسمك، وتزيد كتلتك العضلية، وتقويك في الاستجابة السريعة.

    الحركات الكثيرة أثناء أداء هذه التمارين ستشرك كل عضلات جسمك وأعضائك في اللعبة والقتال، وهذا سيزيد من حرقك للدهون، كما أن الحركة المستمرة ستكسب جسمك مرونة عالية.

    تعزز طاقة جسمك

    الفايت دوو هو روتين ذو طاقة عالية يعزز جسمك وعقلك ويزيد من مستوى الطاقة لديك، سوف يقوم بتزويد خلايا جسمك بالمزيد من الطاقة التي تعمم الأكسجين وتوزعه على جميع أجزاء جسمك، كما تعزز خلايا جسمك بمزيد من الطاقة اللازمة للحرق.

    تشحذ العقل وتزيد التركيز

    تشحذ الفايت دوو العقل وتجعله متيقظا دائماُ، فالتمارين والحركات السريعة ستعلم العقل أن يفكر بطريقة أسرع ويتصرف أيضا بطريقة أسرع.

    نصائح أثناء ممارسة الفايت دوو

    ممارسة تمرين متوسط الشدة خلال الفايت دوو

    ألا تتجاوز مدة التدريب ٤٥ إلى ٦٠ دقيقة لثلاث مرات في الأسبوع 

     التنفس بشكل منظم أثناء التمرين

    استخدمي كل جسمك في كل الوقت الذي تلعبين به

    إذا كنت تعانين من أي إصابات خطيرة في الظهر أو الركبة لا تلعبي الفايت دوو.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا