spot_img
المزيد

    هل تشعرين بتراجع طاقتك .. إليك 5 نصائح لإعادة شحنها

    spot_img

    عاد موسم الحيوية، فبعد انتهاء فصل الشتاء البارد، نبدأ فى إعادة ترتيب أولوياتنا والنزول للاستمتاع أكثر بحرارة الشمس الدافئة وشحن طاقتنا والمشاركة فى الأنشطة المختلفة التى تتطلب الخروج والحركة.

    ومع ضغوط الحياة على صحتنا النفسية، لا يكون النشاط وشحن الطاقة أمرا سهلا دائما، ولكن يمكننا اختبار هذه النصائح التى يقدمها موقع  مجلة “صحة المرأة” البريطانية لتعديل مزاجنا وزيادة طاقتنا.

    1. استيقظي وتألقي – بالمعنى الحرفي للكلمة

    عرّضي عينيك لدقيقتين إلى خمس دقائق من ضوء الشمس الطبيعي في غضون ساعة من استيقاظك، بغض النظر عن الوقت الذي تستيقظين فيه. تقول الدكتورة إيمى شاه إن هذا هو أهم عنصر للشعور بالنشاط. وتضيف: “تمتلك شبكية عينك مستقبلات عصبية خاصة تخبر مركز الساعة البيولوجية في دماغك أن يستيقظ”.

    2. أشربي الكافيين بعناية

    يتراكم مركب يسمى الأدينوزين في الدماغ عندما لا تحصلين على قسط كافٍ من النوم ويجعلك مترنحة. يستغرق التخلص من هذه المادة من 60 إلى 90 دقيقة بمجرد النهوض. الطريقة التي يعمل بها الكافيين هي منع الأدينوزين لكنه لا يزيله. لذا ، إذا قمت بالانتظار قبل أن تختفي بشكل طبيعي ، فستظل موجودة. قومي بتأجيل أول رشفة لك لمدة ساعة أو نحو ذلك بعد الاستيقاظ.

    3. أفقدي أنفاسك فى الحركة

    تقول الدكتورة شاه إن التمرين الصباحي يعطي أكبر جرعة من الأدرينالين. كل الحركات جيدة ، ولكن تميل التمارين القوية إلى فعل ذلك بأفضل صورة. في الواقع ، تسببت الأنشطة القوية في إنتاج الخلايا لبروتينات إضافية للميتوكوندريا، محطات الطاقة الصغيرة لخلاياك.

    4. تناولي وجبة السلطة

    تناولي وجبة منخفضة الكربوهيدرات مع إحدى الوجبات: حساء أو سلطة أو عصير  كما تقول الدكتورة شاه. تؤدي الكربوهيدرات في الغداء (أو في أي وقت) إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، مما يؤدي إلى انخفاضه بعد ساعتين ، مما يجعلك تشعرين بالحاجة إلى قيلولة. لذلك تناول الخضار والبروتين يساعدك على الشعور بالطاقة.

    5. طاردي شغفك

    الشعور بالهدف يرتبط بالقدرة الأفضل لتعزيز الطاقة. يمكن أن يأتي الغرض من العديد من المجالات ، بما في ذلك وظيفتك أو دعم الأسرة أو القيام بأي شيء تقدريه في الحياة ، مثل الهوايات أو العمل التطوعي. أربطي الإحساس الأكبر بالهدف بزيادة الرضا عن الحياة والمثابرة والأمل ، بالإضافة إلى محاولة تجاهل الأعراض اليومية السلبية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا