spot_img
المزيد

    هل تريدين قضاء وقت أقل على هاتفك؟ .. تعرفي على هذه الحيلة بداخله

    spot_img

    متى آخر مرة قمت بفحص هاتفك؟ هل تقرأين هذا الموضوع على شاشة هاتفك؟ من المحتمل أنك تقضين وقتا أطول مما ترغبين به على هاتفك. تشير الإحصائيات إلى أننا نتحقق من هواتفنا بمعدل 58 مرة في اليوم ، مع ما يقرب من 52 في المائة من تلك الفحوصات عبر الهاتف تحدث خلال ساعات العمل.

    وتقول مجلة “فوج” البريطانية إن الهواتف الذكية مصممة لجذب انتباهنا والتمسك به، فهو مصمم بخبرة لتحفيز إفراز هرمونات السعادة ، مثل الدوبامين والأوكسيتوسين. لذلك فلا عجب أن نستمر في العودة للمزيد.

    بينما حاول الكثير منا جميع الأنواع لتقليل وقت الشاشة – من التخلص من السموم الرقمية إلى ترك هواتفنا في غرفة أخرى – فإن خدعة التدرج الرمادي غير معروفة وسهلة ومجانية تمامًا. ونشر نشر مدرب التطوير الشخصي ، بن مير ، عن وضع الهاتف الذي “يمنحك الوقت بدلاً من أن يأخذه” على انستجرام.

    وكتب مير: “إذا لم تكن قد سمعت عن وضع التدرج الرمادي من قبل ، فأنت لست وحدك ، ولكن بعد أن غمرت نفسي في التدرج الرمادي خلال الـ 24 ساعة الماضية (وتحدثت إلى الآخرين الذين كانوا يفعلون ذلك لفترة طويلة) يمكنني أن أقول بثقة أنه يقلل بسرعة من جاذبية الهاتف.”

    كيف يعمل؟ وفقًا لمير ، تساعدك “الطريقة الفعالة بشكل رائع” على استعادة متوسط 50 دقيقة يوميًا وثبت أنه يقلل من استخدام الهاتف ، حيث  يعمل عن طريق إبطاء التحفيز البصري الملون المنبعث باستمرار من أجهزتنا ، ويجعل “هاتفك أقل إدمانًا وغير جذاب بشكل عام للتعامل معه” .

    عندما تقوم بتنشيط وضع التدرج الرمادي ، تنتقل شاشتك من كونها ملعبًا نابضًا بالحياة من الألوان والتنبيهات الحمراء إلى بحر من اللون الرمادي. ويكون من الصعب معرفة التطبيقات مع اختفاء ألوانها ويكون التعامل معها أقل إثارة للاهتمام (وأكثر صعوبة).

    وإليك كيفية إعداده على iPhone:

    اذهب للاعدادات

    إمكانية الوصول

    العرض وحجم النص

    تم تشغيل مرشحات الألوان

    وضع  Greyscale (التدرج الرمادي)

    يوجد أيضًا اختصار لمساعدتك على التبديل بين شاشة ملونة كاملة ودرجات الرمادي ، والتي يمكن تفعيلها من خلال النقر الثلاثي على زر الجانب الأيمن للهاتف.

    ويوصي مير باختيار أوقات محددة لإبقاء هاتفك في وضع التدرج الرمادي والالتزام بها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا