spot_img
المزيد

    4 عادات في روتينك تؤثر في صحة عيونك

    spot_img

    تُسبب مشاكل صحة العين، مثل تهيج العين، إزعاجًا كبيرًا. ومع ذلك، لا يقوم الكثير منا بما يكفي لحماية عيوننا، مما يزيد من فرص التعرض لمشاكل مستقبلية.  نقوم ببعض العادات التي تؤثر في صحة وقد تؤدي إلى مشاكل في العين في المستقبل، وفقاً لموقع glam، إلا أنّه يمكن تحسينها بإجراء بعض التغييرات على روتينك. تعرفي معنا على عادات تؤثر على صحية عينيك، بحسب الدكتورة جين ويدمان.

    1- سوء النظافة عند استخدام العدسات يمكن أن يسبب العديد من مشاكل العين:

    تُعد العدسات اللاصقة خياراً مثالياً لمن لا يحبون النظارات أو لا يستطيعون ارتداءها بسبب وظائفهم أو أسلوب حياتهم. ومع ذلك، يجب على مستخدمي العدسات، حتى الملونة منها، توخي الحذر، فبعكس النظارات، تسمح العدسات للبكتيريا بالدخول مباشرة إلى العين، مما يجعل النظافة الجيدة أمراً ضرورياً. اتباع العادات الشائعة مثل “النوم بالعدسات، السباحة أو الاستحمام بها، وعدم تنظيفها بالمحلول المناسب” قد تؤثر سلباً على صحة العين. بعض العدوى النادرة، ولكن المدمرة بصرياً يمكن أن تحدث نتيجة لهذه العادات، مما يؤدي إلى فقدان شديد للرؤية أو الحاجة إلى زراعة قرنية أو حتى إزالة العين بالكامل”. وعلى الرغم من أنّ هذه العادات لا تؤدي دائماً إلى مشاكل فورية، فإنّ الممارسة المنتظمة لها تزيد من خطر التأثير السلبي على صحة العين.

    2- عدم إجراء فحص شامل للعين سنوياً قد يسبب مشاكل في المستقبل:

    من العادات الأخرى التي تؤثر في صحة العين هي عدم إجراء فحص شامل للعين سنوياً، خاصة إذا كنت مصابة بالسكري أو ارتفاع ضغط الدم”. بينما يجب على الجميع إجراء فحص للعين كل عام، فإنّ أولئك الذين يعانون بالفعل من حالات صحية مثل السكري يكونون أكثر عرضة لمشاكل العين. يمكن أن تظهر أيضاً حالات أخرى مثل أمراض المناعة الذاتية أو الالتهابات، وحتى السرطان في العين. لذلك، فإنّ أفضل إجراء هو الحصول على فحص شامل سنوياً لضمان الحفاظ على أفضل صحة ممكنة. إذا تم اكتشاف هذه الحالات مبكراً من خلال فحص العين، يمكن علاجها فوراً.

    3- عدم إزالة مكياج العين بشكل صحيح أو النوم به:

    تُعتبر إزالة مكياجك قبل النوم مهمة للغاية، خاصة لأنه يؤثر سلباً على البشرة، كما يمكن أن يؤثر سلباً على عينيك. ويسبب أيضاً العديد من المشاكل، أحياناً تكون أكثر مزمنة مثل التهاب الجفن، وجفاف العين، وزيادة الدموع، وزيادة الدموع، وحساسية الضوء، جميعها أعراض يمكن أن تؤثر، خاصة إذا كنت ترتدين العدسات اللاصقة. على الرغم من أن بعض هذه الحالات قد لا تكون سيئة جداً، إلا انّ استمرارها يمكن أن تسبب هذه المشاكل مشاكل صحية أكثر خطورة، يمكن أن يكون لمرض سطح العين تأثير كبير على جودة الحياة.

    4- استخدام قطرات تخفيف احمرار العين بشكل متكرر وعلى المدى الطويل:

    إذا كنت تعانين من احمرار العين بانتظام، فمن المحتمل أنّ لديك نوع من قطرات العين التي تساعدك على الظهور بمظهر منتعش ومتيقظ. ومع ذلك، فإنّ الإفراط في استخدامها قد يسبب ضرراً أكثر من النفع. يرتبط احمرار العين بسبب معين، مثل الالتهاب أو العدوى أو الحساسية، ومعظم قطرات تخفيف هذه الأعراض متاحة دون وصفة طبية، توفر تخفيفاً مؤقتاً ولا تعالج سبب الاحمرار. لذلك، من الافضل إجراء فحص عند الطبيب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بعض هذه القطرات الشهيرة على مكونات قد تسبب احمراراً ارتداديا بعد التوقف عن استخدامها، مما يجعلك بحاجة إلى استخدامها بشكل متكرر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا