spot_img
المزيد

    كم كوب قهوة يوميًا يقيك من الأمراض الخطيرة؟

    spot_img

    نُشرت دراسة في مجلة “علم الغدد الصماء السريرية والأيض” ربطت تناول حوالي كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يومياً بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني.

    قال المؤلف الرئيسي للدراسة، تشاوفو كي، لشبكة CNN: “قد يلعب استهلاك القهوة والكافيين دوراً وقائياً مهماً في جميع مراحل تطور تعدد الأمراض القلبية الأيضية”، مما يشير إلى الحالة التي يعاني فيها الشخص من مرضين على الأقل من الأمراض القلبية الأيضية.

    شملت الدراسة 180,000 شخص صحي من المملكة المتحدة. أبلغ المشاركون عن كمية الكافيين التي يتناولونها، وتمت مراقبة تطور الأمراض من خلال سجلات المستشفيات وشهادات الوفاة وبيانات زيارات الرعاية الأولية.

    وجد الباحثون أنّ الأشخاص الذين تناولوا كميات معتدلة من الكافيين كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأيض بنسبة تزيد عن 40% مقارنةً بالذين لم يشربوا القهوة أو تناولوا أقل من كوب واحد يومياً، وفقاً لموقع wellandgood.

    ورغم قوة الأدلة، يُحذّر الخبراء من استخلاص استنتاجات قاطعة. يقول الدكتور غريغوري ماركوس من جامعة كاليفورنيا: “يجب أن نكون حذرين قبل أن نستنتج آثاراً سببية حقيقية، فالأثر الوقائي قد لا يكون موجودًا، وقد تكون العلاقات الإيجابية مرتبطة بعوامل أخرى غير معروفة.”

    جدير بالذكر أنّ الدراسة لم تشمل الكافيين من المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة، مما يعني أنه لا يمكن تحديد ما إذا كانت هذه المصادر ستؤدي إلى نفس الفوائد.

    إجمالاً، تشير النتائج إلى أنّ تناول 2-3 أكواب من القهوة يومياً قد يكون له تأثير إيجابي على صحة القلب والأيض، ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لفهم العلاقة بشكل أعمق.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا