spot_img
المزيد

    5 حيل تجعلك أسرع في تطبيق مكياجك

    spot_img

    في حياتنا اليومية المليئة بالمسؤوليات، قد يكون من الصعب تخصيص الوقت الكافي للعناية بالبشرة وتطبيق المكياج. لكن هناك حيل ذكية يمكن أن تساعدك في تسريع روتينك اليومي دون التضحية بالجودة أو المظهر. من اختيار المنتجات متعددة الاستخدامات إلى اعتماد تقنيات تطبيق سريعة وفعّالة، يمكنك تحقيق مظهر مشرق وجذاب في وقت أقل. إليك 5 حيل ستجعل روتينك اليومي أكثر سرعة وتضمن لك إطلالة رائعة في لمح البصر وفقا لـ glam.

    1- أنشئي روتيناً محدداً

    معرفة كيفية وضع مكياجك كل يوم ستساعدك كثيراً في الحصول على وجه جميل بشكل أسرع. حددي مظهراً أساسياً يجعلك تبدين مقبولة واحتفظي بالمكياج الأكثر تعقيداً للمناسبات الخاصة. يجب أن تأتي العناية بالبشرة أولاً، ولكن بعد ذلك، هل أنت من الذين يفضلون وضع الأساس أولاً؟ إذا كان الأمر كذلك، فيجب أن يأتي ذلك مباشرة بعد المرطب. إذا كنت تحبين وضع ظلال العيون أولاً لتجنب أي تلطيخ، فيمكن أن يكون ذلك هو خطوتك الأولى في المكياج.

    بمجرد أن تثبّتي روتينك، يجب أن يصبح وضع المكياج سهلًا. واعتماد مظهر متشابه كل يوم يجعلك مع مرور الوقت تتحسنين في التقنية وستصبحين جاهزة بشكل أسرع.

    2- نظّمي منتجاتك

    البحث عن فرشاة معينة أو قلم عيون ضائع يمكن أن يستغرق وقتاً ثميناً، لذا اجعلي الأمور أسهل على نفسك من خلال تنظيم منتجاتك. أولاً وقبل كل شيء: تخلصي من فوضى مستحضرات التجميل لديك. تخلصي من الماسكارا المنتهية الصلاحية وألوان أحمر الشفاه التي لن تستخدميها أبداً يجب أيضاً التخلص من الأساسيات القديمة، حيث إنّ عمرها الافتراضي لا يتجاوز عاماً تقريباً.

    إذا كنت قد أنشأت روتين مكياج يومي احتفظي بمجموعة المكياج التي تنشئت منفصلة. يجب ألا تحتوي على أكثر من 10 قطع في تلك المجموعة، لذا يجب أن تناسب بسهولة وضعها في حقيبة تجميل صغيرة أو صندوق. يمكن فرز الباقي في منظم مكياج شفاف ومكدس بحيث يسهل العثور على كل شيء، وجود كل شيء في مكانه سيجعل حياتك ومظهرك اليومي أسهل بكثير.

    3- اختاري أدواتك بحكمة

    يُعد امتلاك أدوات المكياج المناسبة لط أمر أساسي، ولكن بعض الأدوات تعمل بشكل أفضل من غيرها في توفير نتائج أسرع. على سبيل المثال، يستخدم الكثيرون فرشاة الأساس لتطبيق قاعدة المكياج، لكن قد تكون إسفنجة المكياج أكثر كفاءة في توزيع المنتج. الإسفنجة ذات الشكل القلبي مثالية، حيث يمكنك استخدام الجزء المدور لتطبيق الأساس على مناطق واسعة مثل الخدين والجبهة. في حين أن الجانب المدبب رائع لمنطقة تحت العين وحول جوانب الأنف.

    4- اختاري منطقة او اثنتين للتركيز عليهما

    عند الاستعداد بسرعة، ليس من الضروري القيام بوجه كامل من المكياج. إذا كنت مضغوطة في الوقت أو ببساطة ليس لديك الصبر لتجميل نفسك، اختاري منطقة أو منطقتين ترغبين في التركيز عليهما. إذا كنت تريدين أن تبرزي عينيك، فاقضِ المزيد من الوقت عليهما بدلاً من تحديد شفتيك وتطبيق أحمر الشفاه. إذا كانت حواجبك تحتاج لملء الرسمة، فإنّ قضاء وقت إضافي للقيام بذلك أفضل من صرفه على تحديد الأنف

    5- استخدمي منتجات متعددة الأغراض

    إذا كنت من محبي المكياج، فستعرفين أنه لا يوجد شيء أكثر إرضاءً من إضافة منتجات جديدة إلى مجموعتك. ولكن من أجل الاستعداد بشكل أسرع، اختاري استخدامات غير متوقعة لمنتجات الجمال للحصول على روتين متعدد الأغراض. بدلاً من البحث في أكوام المكياج، احتفظي ببعض المنتجات التي يمكنك استخدامها في عدة مناطق من الوجه. على سبيل المثال، اختاري مرطبات تحتوي على واقي شمس حتى لا تضطر إلى إضافة طبقات من المنتجات. أو، بدلاً من استخدام أساس كامل التغطية، يمكنك استخدام مرطب ملون أو كريم CC لتوحيد لون بشرتك.

    يمكنك أيضاً أن تستخدمي أحمر الخدود الكريمي كصبغة للشفاه.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا