spot_img
المزيد

    9 منتجات عناية بجمالك هي الأكثر مبالغة وإهداراً للمال

    spot_img

    هناك عدد هائل من منتجات العناية بالبشرة التي يوصي بها مشاهير TikTok والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي قد يكون مرهقاً، ناهيك عن أنها مكلفة. ولكن أطباء الأمراض الجلدية يوصون باتباع نهج “الأقل هو الأكثر” عندما يتعلق الأمر بروتين العناية بالبشرة. يشير خبراء عن أكثر منتجات العناية بالبشرة التي تحظى بتقدير مبالغ فيه، وأوضحوا كيف أنّ كثير من هذه المنتجات لا تفعل شيئاً لبشرتك، وفي أسوأ الأحوال، يمكن أن تسبب ضرراً وتهيجاً، وتعيق الحواجز الطبيعية للبشرة، بحسب hello giggles، إليك تسع منتجات للعناية بالبشرة لا تحتاجها في روتينك:

    1- مناديل إزالة المكياج:

    في حين قد تبدو مفيدة، إلا أنّ بعض المناديل يمكن أن تسبب ضرراً أكثر من النفع، حيث أنّ المناديل تحتوي على مواد كيميائية حادة ومواد حافظة يمكن أن تجرِّد البشرة من زيوتها الطبيعية وتزعزع وظيفة الحاجز الطبيعي للبشرة. يمكن أن يتسبب ذلك في الجفاف والتهيّج وحتى تفشّي حب الشباب.

    بدلاً من ذلك اتبعي روتين تنظيف لطيف وفعال باستخدام منظف لطيف وخالٍ من العطور وماء فاتر كافياً لإزالة المكياج والأوساخ اليومية. إذا كنت تضعين مكياجاً ثقيلاً أو مقاوماً للماء فالتنظيف المزدوج يكون فعّالاً، يتضمن ذلك استخدام منظف زيتي لإذابة المكياج، يليه منظف مائي لطيف لإزالة أي بقايا متبقية.

    2- زيوت الوجه:

     قد تكون الزيوت مفيدة للبشرة الجافة، لكنها ليست للجميع. يمكن أن تسد الزيوت المسام وتسبب تفشّي حب الشباب، خاصة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو المعرّضة لحب الشباب، بدلاً من ذلك استخدمي مرطب غير كوميدوغينيك ( اي لا يحتوي على مكونات يمكن أن تسد المسام).

    3- أقنعة الوجه الورقية:

    على الرغم من أنّ أقنعة الوجه الورقية تُعد إضافة ممتعة ومريحة إلى روتين العناية بالبشرة، إلا إنها لا توفّر أي فوائد طويلة الأمد، ولا تقدم أي مزايا على الأقنعة التقليدية أو السيروم.

    4- كريمات العين الباهظة الثمن:

    تدّعي العديد من كريمات العين تقليل ظهور الهالات السوداء والخطوط الدقيقة والتجاعيد، ولكن معظمها لا يقدم نتائج ملموسة، فغالباً ما تكون هذه المنتجات باهظة الثمن، ويمكن تحقيق نفس الفوائد باستخدام مرطب أو واقي شمس بجودة جيدة.

    5- شرائط الأنف:

    تُعد شرائط الأنف شائعة لإزالة الرؤوس السوداء، لكنها قد تُستخدم بشكل مفرط. فبرغم أنها توفّر راحة مؤقتة بإزالة الأوساخ والزيوت السطحية من الأنف، إلا أنها لا تعالج الأسباب الجذرية للرؤوس السوداء، والتي ترتبط عادة بزيادة إنتاج الزيت وانسداد المسام. بالإضافة إلى ذلك الاستخدام المتكرر لشرائط الأنف يمكن أن يسبب تهيّج الجلد وحتى إصابة، خاصة إذا لم تُطبَّق بشكل صحيح أو تُركت لفترات طويلة. بدلاً من استخدام شرائط الأنف، استخدمس منتج تقشير معتدل وغير كاشط في روتين العناية بالبشرة، مثل منظف يحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك.

    6- فرش تنظيف البشرة:

    على الرغم من شعبية فرش تنظيف البشرة إلا أنها لا تفعل أكثر مما يمكن أن تفعله عملية الغسيل العادية. لذلك وفّري نقودك واتبعي طريقة التنظيف التقليدية لبشرتك.

    7- أقنعة الفحم:

    على الرغم من أنّ أقنعة الفحم قد تبدو رائعة في فيديوهات للمؤثرين، إلا أنها لا تفعل الكثير من الناحية العملية للعناية بالبشرة. ليس للفحم أي قوى خاصة عندما يتعلق الأمر بالتنظيف العميق أو علاج حب الشباب، وينطبق الأمر نفسه على أي قناع آخر يدّعي أنه يمكنه سحب الأوساخ أو الشوائب.

    8- كريمات الترطيب المضادة للشيخوخة:

     الكريمات الباهظة الثمن التي تدّعي تقديم خصائص مضادة للشيخوخة هي منتج مبالغ فيه آخر، في حين أنّ المرطبات ضرورية للحفاظ على ترطيب البشرة، تحتوي العديد من الكريمات الفاخرة على مواد كيميائية لا تدعمها الدراسات العلمية وتكون مجرد حيل تسويقية. بدلاً من ذلك استخدمي مرطب أساسي وغير مكلف يحتوي على مكونات مثل السيراميدات وحمض الهيالورونيك والجليسرين للمساعدة في الحفاظ على حاجز الترطيب الطبيعي للبشرة.

    9- المقشرات الفيزيائية:

     على الرغم من أنّ المقشرات الفيزيائية مثل المقشرات وفرش التنظيف يمكن أن تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، إلا أنها يمكن أن تكون قاسية على البشرة وتسبب تهيّجاً أو التهاباً. بدلاً من ذلك استخدمي المقشرات الكيميائية خاصة حمض الجليكوليك أو حمض اللبنيك، وحمض الساليسيليك، فهي خيارات أفضل لأنها أكثر لطفاً وفعالية في تعزيز تجديد البشرة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا