spot_img
المزيد

    3  فوائد مذهلة لزبدة الفستق

    spot_img

    في عالم الأطعمة الصحية، تبرز زبدة الفستق كأحد الخيارات المفضلة للعديد من عشاق التغذية. فبفضل طعمها اللذيذ وقيمتها الغذائية العالية، أصبحت زبدة الفستق إضافة شائعة إلى العديد من الوجبات والوجبات الخفيفة. ليست فقط غنية بالدهون الصحية والبروتين، بل تحتوي أيضاً على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. أخصائية التغذية ديستيني مودي تشرح فوائد زبدة الفستق وفقاً لموقع wellandgood، تابعي القراءة لتتعرفي عليها أهم 3 فوائد رائعة لها..

    1- غنية بالعناصر الغذائية المعززة للصحة:

    يحتوي الفستق على فوائد غذائية كبيرة متمثلة بجرعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمة. إذ يحتوي الفستق على نسبة عالية من البوتاسيوم، الحديد، فيتامين B6، والمغنيسيوم. يلعب البوتاسيوم والمغنيسيوم دوراً في الحفاظ على صحة القلب، بينما يساعد كل من الحديد وB6 في إنتاج خلايا الدم الحمراء لتحسين تدفق الدم ومستويات الطاقة.

    2- غنية بالبروتين:

    يُعتبر الفستق من المكسرات الأعلى في البروتين حيث يحتوي على 6 جرامات لكل حصة ¼ كوب. نظراً لمحتواه العالي من البروتين، سيساعدك تناول زبدة الفستق على الشعور بالرضا والشبع لفترة أطول. بالإضافة إلى أنّ الفستق مصدر غني للدهون الصحية، والتي تساعد في كبح الجوع. كما يمكن أن تكون زبدة الفستق خياراً صحياً لتناول وجبة خفيفة مقارنة بالمنتجات الأخرى الأقل تغذية والأعلى في السكر مثل الشوكولاتة الكريمية.

    3- يمكن أن تدعم صحة الأمعاء:

    تحتوي حصة واحدة من الفستق على حوالي 3 جرامات من الألياف التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي. الهدف الأمثل هو استهلاك 30 جراماً من الألياف يومياً، وتناول زبدة الفستق يمكن أن يساعدك في الوصول إلى هذه النسبة.

    أظهرت دراسة أنّ كل من الفستق واللوز يساعدان في تعزيز ميكروبيوم الأمعاء الأكثر ملاءمة. بينما لم يظهر أنّ الفستق يزيد من البكتيريا الجيدة في الأمعاء، فقد يساعد في تقليل البكتيريا الضارة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا