spot_img
المزيد

    5 مكونات أضيفيها لروتين العناية ببشرتك هذا الخريف

    spot_img

    مع انتقال الفصول إلى الخريف والشتاء، من المهم تعديل روتين العناية بالبشرة لتلبية الاحتياجات المتغيرة لبشرتك وزيادة الجفاف والحساسية التي تأتي مع الموسم، لتحقيق ذلك، هناك بعض المكونات البارزة التي يجب إدراجها في روتينك مع برودة الطقس، تعمل هذه المكونات على ترطيب البشرة بعمق وتغذيتها وتفتيحها، ويمكن دمجها في أجزاء مختلفة من روتينك بناءً على نوع بشرتك واهتماماتك. ووفقاً لأطباء الجلدية و well and good، يمكن استخدام كل مكون صباحاً أو مساءً، وعدة مرات في الأسبوع، حسب قدرة تحمل بشرتك.

    إليك 5 مكونات مهمة لإضافتها إلى روتينك الخاص بالبشرة.

    1- حمض الهيالورونيك

    تُعتبر القوة الخارقة لحمض الهيالورونيك هي الاحتفاظ بالماء، وهو ما تحتاجيه في الأيام الباردة والمنعشة، كما لا يجعل البشرة تبدو ممتلئة فحسب، بل يرطبها بعمق ويساعد في منحها توهجاً جميلاً. ابدئي صباحك بتطبيق حمض الهيالورونيك على بشرة نظيفة ورطبة للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ على ترطيب الوجه طوال اليوم. يمكنك اختيار سيروم حمض الهيالورونيك لهذه الخطوة.

    2- فيتامين C 

    يُعتبر فيتامين C مكوناً آخر موصى به بشدة، وفقاً للخبراء. يعمل فيتامين C على تفتيح البشرة ويحميها من العوامل البيئية الضارة، والتي تكون موجودة خلال الأشهر الباردة. بعد تنظيف بشرتك وتطبيق سيروم حمض الهيالورونيك ضعي طبقة من فيتامين C فوقه.

    3- النياسيناميد 

    يُعد التباسيناميد عنصر فعّال متعدد المهام، فهو مضاد للالتهابات، يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد في توحيد لون البشرة. قومي بتطبيق النياسيناميد بعد سيروم فيتامين C للمساعدة في معالجة الاحمرار أو فرط التصبغ.

    4- الريتينول 

    يوصي أطباء الجلدية بإدخال الريتينول في روتينك هذا الخريف، نظراً لقدرته على تعزيز تجدد الخلايا والحفاظ على بشرتك نضرة ومتجددة. أضيفي الريتينول إلى روتينك في المساء وبعد التنظيف، نظراً لأنه قد يسبب الجفاف، ثم اتبعيه بمرطب غني بالسيراميدات.

    5- السيراميدات

    ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على السيراميدات، التي تعمل على تقوية حاجز البشرة. يمكنك تعديل روتينك الصباحي والمسائي باستخدام مرطب يحتوي على السيراميدات للحفاظ على بشرتك ممتلئة ونضرة بدلاً من أن تكون جافة ومتشققة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا