spot_img
المزيد

    5 أنواع أغذية لا غنى عنها بعد انقطاع الطمث

    spot_img

    مع تقدم المرأة عبر مراحل الحياة المختلفة، قد تحتاج إلى تكييف عادات الأكل الخاصة بها قليلاً. ويُعد انقطاع الطمث إحدى المراحل التي تتطلب اهتماماً غذائياً، نظراً لتأثيره الفريد على هرموناتنا كانخفاض هرمون الاستروجين، الذي يمكن أن يسبب زيادة الوزن وكذلك التغيرات في الكوليسترول وسكر الدم بسبب هضم أبطأ من الكربوهيدرات النشوية، وكثافة العظام.

    لذلك، من المفيد التركيز على التغذية الجيدة أثناء انقطاع الطمث، ليس فقط للمساعدة في تخفيف أي إزعاج، ولكن أيضاً للبقاء بصحة جيدة وقوية قدر الإمكان خلال هذه المرحلة، خاصة باتباع نمط الأكل على غرار البحر الأبيض المتوسط ​​هي الأفضل لتخفيف الأعراض. إليك 5 أنواع أغذية لضمها إلى أسلوب حياتك الغذائي..

    1- الحليب والجبن

    تُعد منتجات الألبان مثل الزبادي الكامل والجبن منخفض الكالسيوم، التي يمكن أن تساعد في تخفيف فقدان كثافة العظام أثناء انقطاع الطمث. يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، والذي يفيد أيضاً صحة الأمعاء وصحة العظام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد استهلاك الألبان في تحسين جودة النوم 3 أثناء انقطاع الطمث.

    2- الحبوب الكاملة

    الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، ودقيق القمح الكامل، والمعكرونة، مفيدة في المساعدة على التحكم في تقلبات سكر الدم. يفضّل التحكم في حصص استهلاك الكربوهيدرات، بسبب تأثير هرمون الاستروجين على سكر الدم.

    3- البروتينات الحيوانية الخالية من الدهون

    يمكن أن تساعد مصادر البروتين الخالية من الدهون في التخفيف من انخفاض كتلة العضلات مع تقدمك في السن. ومع فقدان الكالسيوم وكثافة العظام اللاحقة، فإنّ تناول كمية كافية من البروتين الغذائي أمر مهم للحفاظ على كتلة العضلات ومنع الكسور. من المفيد دمج مصادر الطعام مثل البيض والبروتين الحيواني الخالي من الدهون والكولاجين.

    4- الفواكه والخضروات

    تُعتبر الفواكه والخضروات ضرورية في كل مرحلة من مراحل الحياة، نظراً لمحتواها الهائل من الفيتامينات والمعادن التي تعزز المناعة. تناول وجبات تحتوي على 50% على الأقل من الخضروات يمكن أن يساعد في استقرار نسبة السكر في الدم، كما يمكن للخضروات الغنية بالألياف أن تعزز الشعور بالشبع وتمنع الإفراط في تناول الطعام. تُعد الفواكه مصدراً جيداً للألياف.

    5- البقوليات

    البقوليات مصدر جيد للبروتين النباتي والألياف، التي تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم. كما توفر خيارات مثل العدس والحمص والفاصوليا السوداء مصدراً للمغنيسيوم، وهو معدن أساسي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا