spot_img
المزيد

    كيف تستخدمين حجر الخفاف للحصول على أقدام ناعمة

    spot_img

    العناية ببشرة القدمين لا تقل أهمية عن العناية ببشرة باقي الجسم، ذلك يشمل روتين التقشير والترطيب، حيث أنّ الحفاظ على نعومة القدمين يمكن أن يساعد في التخلص من تشقق الكعبين والجلد القاسي. ويمكنك ذلك باستخدام حجر الخفاف. فهو أداة بسيطة ورائعة لتقشير القدمين. ما هو حجر الخفاف، كيف ومتى يمكنك استخدامه؟ تابعي القراءة لتعرفي كل شيء قبل أن تبدئي في استخدامه.

    ماهو حجر الخفاف؟

    حجر الخفاف هو أداة تقشير تستخدم عادةً للجلد الجاف والجلد القاسي على القدمين، وهو مصنوع من صخور البازلت الطبيعية المسامية، والتي تُعد مثالية لإزالة الطبقات الميتة من الجلد. يتمتع الحجر نفسه بوزن خفيف جداً وذو ملمس خشن جداً يجعله مثالي للتقشير.

    يمكن أن يساعد حجر الخفاف في إزالة الجلد الزائد، وتشقق الكعبين، أو الجلد القاسي على باطن القدم. وعلى الرغم من أن هذه الأداة يمكن أن تكون مفيدة في التخلص من تراكم الجلد الزائد، فإنّ الخبراء يحذرون من أنه إذا كان لديك تشققات عميقة جداً في كعبك أو نزيف، يجب عليك زيارة طبيب مختص في أمراض القدمين للحصول على تشخيص صحيح.

    هل يُستخدم حجر الخفاف مبللاً أم جافاً؟ 

    يجب دائمًا، بلّ حجر الخفاف قبل التقشير لتقليل الاحتكاك. يمكن أن يكون الحجر الجاف خشناً جداً وقاسياً على الجلد، مما قد يؤدي إلى إصابة، إذا كان حجر الخفاف جافاً، فقد يتسبب في تمزقات صغيرة، خاصة إذا تم استخدامه بقوة على المناطق الحساسة.

    istockphoto

    كيف يُستخدم حجر الخفاف؟

    – قومي بنقع قدميك في ماء دافئ وصابون لمدة 10-15 دقيقة لتليين الجلد

    – بعد ذلك، بللي حجر الخفاف وافركيه برفق على المناطق القاسية التي ترغبين في تقشيرها. يفضّل القيام بتحريكه في حركة دائرية أو ذهاباً وإياباً

    – قومي بإزالة الجلد الجاف برفق حتى تشعري بظهور الجلد الناعم.

    كم مرة يمكن استخدام حجر الخفاف؟

    يجب عليك استخدام حجر الخفاف مرة أو مرتين في الأسبوع كحد أقصى. تساعد هذه التكرارية في منع التقشير المفرط وتسمح لجلدك بالتعافي بين الجلسات. استخدامه بشكل متكرر جداً يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد واحمراره أو تلفه.

     أيضاً يجب ألا يُستخدم حجر الخفاف على المناطق الرقيقة أو المتضررة أو الملتهبة من الجلد. من الضروري أيضاً تنظيف حجر الخفاف وتخزينه في منطقة باردة وجافة، وغسله بعد كل استخدام، وعدم تركه في الحمام حيث يوجد الكثير من الرطوبة

    يستحسن استشارة طبيب مختص في أمراض القدمين قبل استخدام حجر الخفاف إذا كنت تعاني من مرض السكري، أو ضعف الدورة الدموية، أو إذا كنت حاملاً.

    ما الخطوة التالية بعد استخدام حجر الخفاف؟

    بعد استخدام حجر الخفاف، اشطفي قدميك جيداً لإزالة أي بقايا من الجلد الميت، ثم ضعي مرطباً غنياً أو كريم قدمين مرطب. يمكنك ايضاً استخدام زبدة القدمين أو قناع مرطب للقدمين.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا