spot_img
المزيد

    5 أقنعة وجه لمكافحة الشيخوخة من أجل بشرة متوهجة وشابة

    spot_img

    باستخدام بعض المكونات البسيطة الشيخوخة عملية طبيعية، ولكن مع تطبيق المكونات الطبيعية على وجهك مع قليل من الجهد والصبر، يمكنك الحفاظ على توهجك الشبابي لفترة طويلة. للحفاظ على بشرتك مشدودة وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة، لا تحتاجين إلى اللجوء إلى الكريمات والأمصال باهظة الثمن، بل يمكنك ببساطة إعداد أقنعة وجه طبيعية لمكافحة الشيخوخة لاستعادة شباب بشرتك والدخول في مرحلة متقدمة من العمر بتوهج طبيعي وفقاً لـ indiatimes.

    العسل والكاكاو

    مليء بالعناصر المغذية، هذا القناع يرطب البشرة ويهدئها، ويعمل كقناع مضاد للأكسدة ينعّم ملمس البشرة ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. ببساطة أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من الحليب، وملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو. اخلطيهم جميعًا وضعي القناع على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه. بعد ذلك، ضعي مرطبًا أو كريمًا جيدًا لمكافحة الشيخوخة.

    الخيار والماشا

    يمنح هذا القناع البشرة ترطيبًا كبيرًا وله خصائص تبريد ممتازة، ويعد الخيار اختيارًا رائعًا لأقنعة الوجه في الصيف. مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، يحبس الرطوبة في بشرتك مما يجعلك تبدين أصغر وأكثر توهجًا. ببساطة تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من هريس الخيار، وملعقة كبيرة من مسحوق الماتشا، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. اخلطيهم جميعًا لتكوين عجينة ناعمة، واتركي هذا القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

    الكركم والشوفان

    يحتوي هذا الخليط على فيتامين E، بينما يُعرف الكركم بتأثيراته المضادة للشيخوخة. يقلل هذا القناع من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة. أما الشوفان، فله خصائص مضادة للالتهابات ويحتوي على فيتامين E الذي يقاوم الجذور الحرة التي تسبب تلف الجلد. ببساطة أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، وقطرتين من زيت فيتامين E، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وبعض مسحوق الشوفان. تأكدي من تكوين عجينة ناعمة وضعيها على وجهك.

    الأفوكادو والمشمش

    هذا القناع الطبيعي لمكافحة الشيخوخة مليء بالمكونات التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة، ويحسن من مرونة البشرة ويقلل من ترهلها. لتحسين حالة بشرتك بشكل عام، ما عليك سوى أخذ حبة أفوكادو ناضجة، ومشمش ناضج، وبضع قطرات من أي زيت طبيعي. ببساطة اخلطي هذا المزيج لتكوين عجينة ناعمة، ثم أضيفي بعض زيت اللوز وطبقيه لمدة 20 دقيقة، واستخدمي بعده مرطبًا أو كريم وجه.

    الزبادي والليمون

    مزيج الزبادي والليمون يعمل كمقشر رائع يضيء البشرة ويساعد في تقليل البقع الداكنة. يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C وله خصائص مضادة للأكسدة غنية مع الزبادي. يعمل هذا القناع كملطف طبيعي ومرطب، ويعيد التوهج المفقود إلى بشرتك. تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ضعي هذا القناع لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا