spot_img
المزيد

    لا تعصري الرؤوس السوداء لهذه الأسباب!

    spot_img

    نشعر أحياناً بعدم مقاومة الضغط على الرؤوس السوداء التي تظهر على بشرة الوجه، فملمسها ووضوحها على بشرتك يدعوان لإزالتها، ولكن لا يجب عليك محاولة إزالة الرؤوس السوداء فقد تتعرض بشرتك لمشاكل طويلة الأمد وأكثر ضرراً عند محاولة إزالة الرؤوس السوداء بأصابعك. تابعي القراءة لتتعرفي على ثلاثة أسباب رئيسية لتتجنبي عصر الرؤوس السوداء على بشرتك وفقاً لغارنييه.

    1- صعوبة الإزالة

    الرؤوس السوداء يمكن أن تكون مقاومة للغاية مما يجعل عملية إزالتها صعبة. قد تضغطين وتحاول العبث بها دون جدوى، مما يؤدي إلى تهيج الجلد. في بعض الحالات، قد يتسبب ذلك في دخول المزيد من البكتيريا إلى المنطقة، مما يؤدي إلى تكوين أكياس أو عقيدات. من الأفضل ترك هذه العملية للمحترفين، الذين يستخدمون تقنيات وأجهزة متخصصة لإعداد بشرتك وتقليل المخاطر.

    2- زيادة خطر تكوين رؤوس سوداء جديدة

    عند محاولة إزالة الرأس الأسود، قد يتم إفراز البكتيريا الموجودة داخله، مما يؤثر سلباً على المسام المحيطة. هذا قد يؤدي إلى ظهور رؤوس سوداء جديدة في المستقبل. حتى لو نجحت في إزالة الرأس الأسود، فإنّ الضغط قد يؤدي إلى توسيع الفتحة أو ترك ندوب، مما يجعل الوضع أسوأ على المدى الطويل.

    3- التهاب الجلد

    الضغط على البشرة أثناء محاولة إزالة الرؤوس السوداء يمكن أن يتسبب في تهيّج كبير. قد يؤدي ذلك إلى التهاب، ويترك آثاراً مثل الندوب. في بعض الأحيان قد تتحول المنطقة المحيطة إلى بقع داكنة نتيجة فرط التصبغ بعد الالتهاب. بينما تُعتبر الرؤوس السوداء مؤقتة، فإنّ الندوب والبقع الداكنة تظل لفترة أطول، لذا من الأفضل تجنب العبث بالبشرة.

    بدلاً من الضغط على بشرتك، يجب عليك استخدام منظف بشرة للمساعدة في تنظيف مسامك بعمق، مما يمنحك بشرة بمظهر صحي. او استخدام مقشر  يساعد على تنظيف البشرة بعمق، وشد المسام وجعل البشرة أكثر نعومة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا