spot_img
المزيد

    5 أسباب صحية للاستحمام بأملاح إبسوم

    spot_img

    أملاح إبسوم هي مزيج من كبريتات المغنيسيوم، وقد تم استخدامها عبر العصور في العديد من العلاجات العلاجية.

    يتميز هذا الملح بتركيبته البلورية ويُستخدم على نطاق واسع في العلاجات الصحية والتجميلية. اكتسب اسمه من مدينة “إبسوم” في إنجلترا، حيث تم اكتشافه لأول مرة في ينابيع مياه معدنية.

    إضافة أملاح إبسوم إلى حمامكِ قد يجلب لكِ العديد من الفوائد، وهذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة. إذا لم تجرّبي فوائدها بعد، إليكِ خمس أسباب تجعلكِ تجرّبينها اليوم وفقاً لـ Times of India:

    تأثيرها المذهل في الاسترخاء

    من أبرز الأسباب لاستخدام أملاح إبسوم هو تأثيرها المهدئ على الجسم. المغنيسيوم، وهو المكون الرئيسي لأملاح إبسوم، يلعب دورًا مهمًا في التحكم في استجابة الجسم للتوتر. يمتص المغنيسيوم عبر الجلد، مما يساعد على تهدئة الجهاز العصبي وتقليل مستويات الكورتيزول، مما يعزز الشعور بالراحة. يساعد الحمام الدافئ مع أملاح إبسوم على خلق بيئة مضادة للتوتر، مما يعزز الاسترخاء ويقلل من القلق والتوتر، خاصة بعد يوم طويل وشاق.

    مفيد لتخفيف آلام المفاصل

    تحظى أملاح إبسوم بسمعة طيبة في تهدئة آلام العضلات والمفاصل. يساعد المغنيسيوم في تقليل الالتهابات واسترخاء العضلات، مما يجعله مفيدًا بشكل خاص للرياضيين أو الأشخاص الذين يمارسون أنشطة بدنية مرهقة. الحرارة الناتجة عن الحمام والمغنيسيوم يعملان معًا لتخفيف الألم وتعزيز عملية الشفاء. كما أن أملاح إبسوم قد تساعد في تقليل تورم المفاصل الناتج عن التهاب المفاصل، مما يخفف الألم المزمن والتيبّس.

    تأثيرها الساحر على البشرة

    للاستحمام بأملاح إبسوم فوائد عديدة للبشرة. تعمل كبريتات المغنيسيوم على تقشير البشرة بإزالة الخلايا الميتة والمواد السامة، مما يجعل البشرة ناعمة ونضرة. كما أن أملاح إبسوم لها تأثير مهدئ على التهابات البشرة والحساسية الناتجة عن حالات مثل الإكزيما أو الصدفية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد أملاح إبسوم على ترطيب البشرة بفضل المعادن الموجودة فيها، مما يحافظ على شباب البشرة وصحتها.

    istockphoto

    تساعد في التغلب على مشاكل النوم

    يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا في تنظيم أنماط النوم وتحسين جودة النوم. الاستحمام بماء دافئ يحتوي على أملاح إبسوم قبل النوم يساعد الجسم على امتصاص المغنيسيوم، الذي يعزز إنتاج الناقل العصبي السيروتونين، المسؤول عن تحسين المزاج وتنظيم النوم. استخدام المغنيسيوم في المساء، وخاصة عبر أملاح إبسوم، يمكن أن يساعدكِ على النوم بسرعة أكبر، ويوفر لكِ نومًا هادئًا طوال الليل، وهو مفيد بشكل خاص لمن يعانون من الأرق أو اضطرابات النوم.

    يساعد في إزالة السموم من الجسم

    تساعد الكبريتات الموجودة في أملاح إبسوم على التخلص من السموم والمعادن الثقيلة المتراكمة في الجسم. بشرتكِ عبارة عن غشاء مسامي، وإدخال المعادن المناسبة إلى ماء الحمام يساعد جسمكِ على القيام بعملية تُسمى التناضح العكسي، والتي يمكن أن تسحب السموم من الجسم، مما يريح العضلات المتعبة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا