spot_img
المزيد

    كيف تجعلين صبغة الشعر تدوم لفترة أطول؟

    spot_img

    إذا كنتِ تتساءلين عن مدى بقاء صبغة الشعر الدائمة دون الحاجة لتجديدها، إليك دليلاً شاملاً يساعدك في معرفة مدة بقائها وكيفية تعزيزها لتدوم أطول فترة ممكنة.

    مدة بقاء صبغة الشعر الدائمة

    على عكس الصبغات شبه المؤقتة التي تتلاشى بعد بضع غسلات، يُعتقد أن الصبغة الدائمة تدوم طويلاً. في الحالات المثالية، يُفترض أن تبقى الصبغة مشرقة حتى يبدأ نمو الجذور، وهو ما يحدث عادة بعد حوالي 6 إلى 8 أسابيع. لكن، حتى مع الصبغة الدائمة، قد يبهت اللون تدريجيًا. يعود ذلك إلى أن معظم الصبغات قابلة للذوبان في الماء، مما يؤدي إلى زوال الجزيئات الملونة عند غسل الشعر.

    كيفية إطالة عمر اللون

    إذا كنت ترغبين في الاحتفاظ بلون شعرك لأطول فترة ممكنة، إليك بعض النصائح التي قد تساعدك:

    1. استخدام الصبغات الغنية بالزيوت

    تتميز هذه الصبغات بقدرتها على الاحتفاظ باللون لفترة أطول لأنها تحتوي على زيوت تحبس اللون داخل الشعر. يمكن تجربة منتجات مثل “كولور ناتشرلز” من غارنييه، المعززة بزيت الأفوكادو وزيت الزيتون وزبدة الشيا، أو صبغات “أوليا” التي تحتوي على زيوت الأزهار بنسبة 60%.

    العناية بالشعر الملون

    للحفاظ على اللون، من الضروري العناية بشعرك باستخدام الشامبو والبلسم المخصص للشعر المصبوغ. كما أن الشعر الصحي يحتفظ بالصبغة لفترة أطول، لذا تجنبي استخدام الحرارة العالية على الشعر واحرصي على حمايته من أشعة الشمس.

    مع اتباع هذه الخطوات، يمكنك الحفاظ على لون شعرك من 6 إلى 8 أسابيع، إلا إذا كنت ترغبين في تغيير اللون وتجربة مظهر جديد!

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا