spot_img
المزيد

    7 أسرار للعناية بالبشرة لتحسين مكياجك

    spot_img

    تلعب العناية بالبشرة دورًا كبيرًا في مظهر مكياجنا النهائي. عندما تكون بشرتنا نظيفة ومقشرة ومرطبة، تبدو في أفضل حالاتها مما يسمح لمكياجنا بالتألق. وعندما لا يتم الاعتناء بالبشرة بشكل كافٍ، يصبح من الصعب تطبيق بعض المنتجات بشكل سلس. يمكن لبعض منتجات العناية بالبشرة أيضًا أن تساعد في حل مشاكل المكياج، مما يجعل بشرتك تبدو بأفضل حالاتها. إليك بعض الحيل للعناية بالبشرة لتحسين تطبيق المكياج مستمدة من غارنييه.

    ١- تقشير الليل:

    طريقة رائعة لضمان أن كريم الأساس أو مرطب التلوين ينزلق بسلاسة هي العناية الجيدة ببشرتك ليلًا. استخدام تقشير الليل قبل الذهاب إلى السرير يمكن أن يساعد في معالجة مشاكل البشرة الشائعة، وتنعيم مظهر البشرة، وتفتيح لون البشرة بشكل عام لتستيقظي ببشرة أكثر إشراقًا ونقاءً.

    ٢- التنظيف المزدوج:

    هل تستخدمين المكياج معظم الأيام؟ المنتجات مثل كريم الأساس، والبلشر، وظلال العيون مقاومة ويمكن أن تستغرق وقتًا لإزالتها بالكامل. يوفر التنظيف المزدوج تجربة تنظيف فعّالة ويزيل كل آثار المكياج. استخدمي ماء ميسيلار أولاً، ثم استخدمي منظفًا لطيفًا وقابل للغسل لتنظيف المسام بعمق وإزالة خلايا الجلد الميتة. يجب أن تشعري بأن بشرتك ناعمة ونظيفة تمامًا.

    ٣- قناع الفحم:

    البشرة الدهنية والرؤوس السوداء ليست مناسبة لتطبيق المكياج. عندما تضيفين المكياج على البشرة الدهنية، قد “ينزلق” المكياج ويستمر لفترة قصيرة. بعد بضع ساعات، قد تظهر بشرتك دهنية ويتلاشى المكياج. الرؤوس السوداء قد تجعل البشرة تبدو غير متساوية وتكبر حجم المسام، مما يؤدي إلى مظهر مكياج غير مثالي. استخدمي قناع الفحم الذي يمكن أن يساعد في إزالة الزيوت الزائدة، وتنقية المسام، وسحب الشوائب من البشرة. استخدميه قبل تطبيق المكياج لضمان الحصول على قاعدة غير لامعة تمنع اختفاء المكياج مبكرًا.

    ٤- استخدام ماء الميسيلار لإنشاء عيون القطة المثالية:

    يمكن أن يكون إنشاء عيون القطة المثالية تحديًا. طريقة سهلة لتصحيح عيون القطة شبه المثالية هي استخدام قطعة قطن لإزالة أي فائض من الآيلاينر قد يؤثر على “اللمسة النهائية” المثالية. بضع قطرات من ماء الميسيلار على قطعة قطن يمكن أن تساعد في جعل الآيلاينر يبدو خاليًا من العيوب حتى وإن لم يكن مثاليًا من البداية.

    ٥- كريم BB قبل كريم الأساس:

    عند وضعه تحت كريم الأساس، يعتبر كريم BB الأساس المثالي للبشرة، فهو يعمل كقاعدة مضمّنة للبشرة تساعد في جعلها تبدو متساوية وناعمة طوال اليوم. فهو يأتي بعدة درجات لون ويخدم أنواع البشرة المختلفة من الجافة إلى الدهنية. كما أنه يحتوي على SPF 15 واسع الطيف، الذي يساعد في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

    ٦- مستحضر العين لتفتيح العيون:

    منطقة العين لدينا عرضة للتعب وتطور الانتفاخ، مما يجعل من الصعب تطبيق ظلال العيون والآيلاينر حيث قد تبدو البشرة باهتة أو قد يؤثر السوائل المتراكمة على شكل العين. حل سهل لهذه المشكلة هو استخدام مستحضر العين قبلها لإزالة أي تورم وتجديد المنطقة. استخدمي منتج لتفتيح المنطقة بفيتامين C، سيساعد في تحسين مظهر عينيك وتخفيف الانتفاخ. بعد ذلك، يجب أن يكون تطبيق المكياج سهلاً، وقد تبدو عيناك أكثر إشراقًا وشدًا.

    ٧- تقشير الشفاه قبل أحمر الشفاه:

    بغض النظر عن مدى روعة لون أحمر الشفاه، فإن وضعه على شفاه متشققة لا يبدو جيدًا. طريقة رائعة لضمان تطبيق أحمر الشفاه بسلاسة هي إجراء تقشير للشفاه في المنزل. تقشير الشفاه DIY سهل للغاية يمكن تحضيره في المنزل باستخدام العسل والسكر البني. امزجي العسل السائل والسكر البني حتى تتكون عجينة، ثم ضعيها على شفاهك. دلكي بلطف بحركة دائرية، ثم اغسليها لتظهري شفاه ناعمة كالحرير. سيصبح أحمر الشفاه سلسًا وستتمتعين بشفاه جذابة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا