spot_img
المزيد

    6 فوائد يوفرها لك شرب كوب من عصير البرتقال

    spot_img

    يُعرف عصير البرتقال بكونه خيار صحي، إلى جانب كونه منعش ولذيذ، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من المغذيات الهامة بحسب Realsimple. ويُعد البرتقال مصدراً رائعاً لفيتامين C، إذ يوفر أكثر من 100% من الكمية اليومية الموصى بها للبالغين في كل حصة وفقاً لأخصائية التغذية إيمي ديفيس. واصلي القراءة معنا لتتعرفي على 6 فوائد يوفرها لك عصير البرتقال.

    1- يدعم صحة الجهاز المناعي:

    يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين C الذي يمكنه دعم الجهاز المناعي كونه مضاداً قوياً للأكسدة، ويمكنه أيضاً المساعدة في الوقاية من تطور السرطان.

    المركّبات النباتية الموجودة في عصير البرتقال، مثل الفلافونويدات، والكاروتينات، وحمض الأسكوربيك، تقدم أيضاً خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم والتخلص من الجزيئات الحرة المسببة للأمراض المزمنة، مما يعزز استجابة الجهاز المناعي بشكل أكبر.

    2- مفيد لصحة القلب:

    تعمل الفوائد المضادة للأكسدة التي يوفرها فيتامين C والمركّبات النباتية في عصير البرتقال على دعم صحة القلب. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي عصير البرتقال على المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهما من العناصر المهمة لدعم نبض القلب وتنظيم ضغط الدم.

    3- يعزز صحة البشرة:

    يعزز عصير البرتقال صحة البشرة من الداخل إلى الخارج بفضل فيتامين C الضروري لإنتاج الكولاجين، وذلك لأنّ هذا المغذي يحوّل الحمض الأميني البرولين إلى أحماض أمينية أساسية لازمة لإنتاج الكولاجين، الذي يمنح البشرة البنية والمرونة، ويساعد في تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والباهتة.

    4- يساعد في النمو والإصلاح:

    يحتوي عصير البرتقال على حمض الفوليك وفيتامين B6 وهما ضروريان للنمو الصحي وإصلاح الجسم طوال حياتنا. فحمض الفوليك ضروري بشكل خاص لإنشاء خلايا جديدة، وإصلاح الحمض النووي، ومنع عيوب الأنبوب العصبي أثناء الحمل.

    5- يدعم صحة الدماغ:

    يلعب فينامين C الموجود في عصير البرتقال دوراً في تخليق النواقل العصبية، مما يدعم صحة الدماغ بشكل عام. كما أظهرت دراسة أجريت في عام 2015 أنّ تناول عصير البرتقال حسّن الوظائف الإدراكية لدى البالغين في منتصف العمر الأصحاء.

    6- قد يمنع حصوات الكلى:

    يساعد شرب عصير البرتقال في الوقاية من حصوات الكلى المؤلمة. يعمل عصير البرتقال على زيادة مستويات الحموضة والسترات في البول، مما يمكن أن يحمي من تكوّن هذه الحصوات المزعجة، وفقاً لدراسة نُشرت في عام 2021 في مجلة ” Nutrients” أظهرت أنّ لعصير البرتقال تأثيراً وقائياً ضد حصوات الكلى.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا