spot_img
المزيد

    يزيل السموم ويقشّر الجلد..  كيف تصنعين صابون الفحم وتتمتعين بفوائده؟

    spot_img

    يُعد صنع صابون الفحم النشط في المنزل أمر سهل للغاية، وبفضل خصائصه العميقة في التنظيف يُعتبر الفحم النشط مكوناً طبيعياً مثالياً يساعدك على تحقيق بشرة أكثر صفاءً وإشراقاً. ولكن لا تقلقي هذا الفحم ليس الذي تستعمليه الشواء والطهي. إنه من الدرجة الغذائية 100% وآمن تماماً للاستخدام في منتجات الاستحمام والعناية بالجسم مثل هذا الصابون بالفحم. إليك فوائده الرائعة، وكيفية صنعه بالمنزل.

    فوائد صابونة الفحم والشاي

    1- مناسب للبشرة الحساسة:

    الفحم النشط لا يتسبب في ردود فعل سلبية أو ظهور البثور بسبب التفاعلات الكيميائية، إنه بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة حساسة، يمكن أن يكون بديلاً ألطف من الصابون القاسي وعلاجات حب الشباب. فقط تجنّبي استخدامه بشكل مفرط، حيث يمكن أن يسبب جفاف البشرة.

    2- مضاد للبكتيريا:

    للفحم النشط خصائص مضادة للبكتيريا مثيرة للإعجاب، فقد وجدت دراسة واحدة أنه يمكنه تدمير بكتيريا الإشريكية القولونية. إضافة زيت شجرة الشاي إلى صابون الفحم تعزز من الخصائص الطبيعية المضادة للفطريات والمطهِّرة.

    3- يمتص الزيوت الزائدة:

    يُعرَف الفحم بقدرته على امتصاص الزيوت الزائدة وإزالة السموم، مما يجعله خياراً ممتازاً لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية.

    4- يفتح المسام المسدودة:

    حتى مع المواد الكيميائية الموجودة في المنتجات الجاهزة، من الصعب فتح المسام في وجهك، لكن الفحم النشط يقوم بعمل رائع في تقليل حجم المسام بشكل ملحوظ، بفضل قدرته على تنظيف الأوساخ والزيوت والمكياج داخل كل مسام.

    5- يعمل كمقشّر طبيعي:

    ملمس الفحم النشط يجعله مقشراً طبيعياً رائعاً، يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ليكشف عن بشرة أكثر إشراقاً ونعومة وشباباً.

    كيف تصنعين صابون الفحم بالمنزل

    * المكونات:

    – قاعدة صابون زبدة الشيا: تساعد زبدة الشيا على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ومعالجة حب الشباب والبقع، وتقليل التهابات الجلد.

    – كبسولات الفحم النشط: ملعقة صغيرة من الفحم لكل ربع كيلو من قاعدة الصابون زبدة الشيا.

    – زيت شجرة الشاي الأساسي:

    * الطريقة:

    1- إذابة الصابون:

    قومي بتقطيع قاعدة صابون زبدة الشيا إلى قطع صغيرة وضعيها في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف. ثم قومي بتسخينها على فترات 30 ثانية حتى تذوب تماماً.

    2- أزيلي كمية صغيرة من الصابون إلى كوب واتركيه يبرد قليلاً. ثم أضيفي الفحم النشط إلى الصابون وامزجي حتى لا تبقى كتل. أعيديه إلى باقي الصابون المذاب وقلّبي لدمج الفحم.

    3- أضيفي زيت شجرة الشاي. إذا لم تعجبك رائحة زيت شجرة الشاي، يمكنك إضافة زيت النعناع لتغطية الرائحة.

    4- صبّي المزيج في قالب (يمكن استخدام قوالب السيليكون وصواني الكب كيك بشكل جيد) واتركيه ليبرد تماماً قبل إزالته.

    استمتعي باستخدام صابونة الفحم للعناية بجمال وإشراق بشرتك!.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا