spot_img
المزيد

    الفليفلة الملونة: خضار سحرية تحمي صحتك وجمالك

    spot_img

    تُعد الفليفلة الحلوة إحدى الخضروات المنتشرة التي تجدينها في كثير من الأطباق بكافة ألوانها سزاء الاصفر او الأحمر او الأخضر،  بدءاً من سلطة يونانية طازجة ومقرمشة وصولاً إلى الفلفل المحشي وأطباق المقبلات الملونة. توفّر هذه الخضروات المتعددة الاستخدامات العديد من الفوائد الصحية بألوان زاهية تضيف شكلاً شهياً للطبق. إليك أهم فوائد الفليفلة الحلوة التي يخبرنا عنها خبراء التغذية وفقاً لموقع RealSimple ..

    1- جيدة للقلب والهضم

    يعزز الفلفل الحلو عملية إزالة السموم الطبيعية، كما يوفّر الألياف والحديد وحمض الفوليك لدعم صحة الأمعاء والجهاز القلبي الوعائي. يحتوي ايضاً على كميات كبيرة من فيتامين C، والذي يساعد أجسامنا على امتصاص الحديد. 

    بالإضافة إلى ذلك يوفّر الفلفل الحلو 14% من القيمة اليومية الموصى بها من حمض الفوليك، وهو مغذٍ حيوي أثناء الحمل. التوصية اليومية لحمض الفوليك تزداد بنسبة 50% إضافية للنساء الحوامل لأنه يساعد في منع العيوب الخلقية ويحافظ على صحة الأطفال الذين لم يولدوا بعد.

    2- غني بالبوتاسيوم 

    الفلفل الحلو بغض النظر عن لونه، هو مصدر رائع للبوتاسيوم وفيتامين A. بالإضافة إلى ذلك فإنّ الفلفل الحلو أكثر ملاءمة للاستهلاك بكميات أكبر من أنواع الفلفل الأخرى التي تحتوي كميات تكبر من البوتاسيوم، مثل الهالبينو.

    يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على صحة قلبك من خلال خفض ضغط الدم، ويكافح انتفاخ البطن عن طريق تقليل احتباس الماء.

    3- يُحسِّن الرؤية

    يحتوي الفلفل الأحمر المتوسط على حوالي 234 ميكروغراماً من فيتامين A، وهو جزء كبير من الحصة اليومية الموصى بها للنساء والبالغة 700 ميكروغرام. هذا العنصر المغذّي يساعد في الحفاظ على صحة العين، مما يبقي رؤيتك في أفضل حال. فيتامين A ضروري أيضاً لجهاز مناعي قوي وبشرة صحية. تظهر الأبحاث أن زيادة تناول الزياكسانثين يمكن أن يساعد في منع التنكس البقعي، وهو حالة تصيب العين مع التقدم في العمر. الزياكسانثين مكوِّن رئيسي في الفلفل البرتقالي، ويوجد بكميات عالية أيضاً في الفلفل الأحمر.

    4 يقلل التجاعيد 

    تُعتبر الفيتامينات المضادة للأكسدة والكاروتينويدات في نظامنا الغذائي من العوامل التي تساهم في الحفاظ على صحة البشرة وتَحُد من تأثيرات الشيخوخة، مثل التجاعيد الدقيقة، والجفاف، والشحوب، وفقدان المرونة.

    تناول الخضروات الخضراء والصفراء، مثل الفلفل الأخضر والأصفر، قد يساعد في تقليل التجاعيد التي يمكن أن تظهر في منطقة أسفل العينين.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا