spot_img
المزيد

    هل تريدين شعراً ناعماً وحريرياً؟ اتبعي هذه النصائح العشر للعناية بالشعر على الطريقة الكورية

    spot_img

    عندما تسمعين عن الجمال الكوري، يخطر ببالك العناية بالبشرة فوراً، لكن روتين العناية بالشعر لديهم له الكثير ليقدمه أيضاً. إذا كنت تحلمين بالحصول على شعر ناعم وحريري ولامع مثل الكوريات، عليك تجربة بعض النصائح الكورية للعناية بالشعر التي ستغير شعرك بسرعة. بدءاً من إضافة ملمس إلى شعرك إلى جعله يلمع، فإن إجراء تغييرات بسيطة على روتين العناية بالشعر بأسلوب كوري سيساعدك! بدون تأخير، لنجعل شعرك أقوى وأكثر صحة.

    1-التنظيف المزدوج

    نعرف مدى روعة التنظيف المزدوج للبشرة، ووفقًا لروتين العناية بالشعر الكوري، فإن هذه الطريقة مفيدة أيضًا لشعرك. يقول الدكتور ديباك جاخار، اختصاصي الأمراض الجلدية: “يتضمن ذلك استخدام منظف خاص بفروة الرأس أو علاج زيتي قبل الشامبو يليه استخدام الشامبو العادي”. يساعد التنظيف الأول في إزالة الزيوت الزائدة وتراكم المنتجات والشوائب من فروة الرأس، بينما يضمن التنظيف الثاني تنظيف الشعر وفروة الرأس بشكل صحيح. هذه الطريقة تضمن تنظيف شعرك وفروة رأسك تمامًا دون تجريدهما من الزيوت الطبيعية.

    نصيحة: استخدمي منظفاً لطيفاً لفروة الرأس أو دلكي بالزيت مرة أو مرتين في الأسبوع قبل استخدام الشامبو للحفاظ على فروة رأسك نظيفة ومتوازنة.

    2-تدليك فروة الرأس

    إذا كنت قد جربتِ تدليك فروة الرأس من قبل، فأنت تعرفين مدى الاسترخاء الذي يمكن أن تشعري به. بالإضافة إلى تخفيف التوتر والضغط، يُعرف تدليك فروة الرأس بتحسين صحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. أظهرت دراسة نُشرت في عام 2016 في مجلة Eplasty أن التدليك المنتظم لفروة الرأس يعزز الدورة الدموية ويحفز البصيلات، مما يؤدي إلى نمو شعر أكثر كثافة. كما أنه يساعد في توزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي، مما يترك الشعر مرطباً ولامعاً بشكل طبيعي.

    3- قناع الشعر

    تمامًا مثل قناع الوجه، يعمل قناع الشعر أيضًا على توفير ترطيب عميق لشعرك. يوضح الدكتور جاخار: “تُعد العلاجات المرطبة العميقة جزءاً أساسياً من روتين العناية بالشعر الكوري لأنها تغذي شعرك وترطبه، مما يساعد في إصلاح التلف وإضافة اللمعان.” على الرغم من توفر بعض المنتجات الجاهزة لقناع الشعر في الأسواق، يمكنك أيضًا تحضير واحد في المنزل. استخدمي مكونات مثل الموز، العسل، وصفار البيض. يحتوي الموز على السيليكا التي يمكن أن تجعل شعرك أكثر نعومة ولمعاناً عن طريق تقليل الجفاف وقشرة الرأس، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Avicenna Journal of Medical Biotechnology.

    نصيحة: ضعي قناع الموز على شعرك مرة في الأسبوع، مع التركيز على الأطراف ووسط الشعر. للحصول على تغذية إضافية، يمكنك ترك القناع لمدة ساعة.

    4- الشطف بالماء البارد

    يُعد الشطف بالماء البارد من الحيل الشهيرة للعناية بالشعر على الطريقة الكورية. بعد استخدام الشامبو والبلسم، يمكن للشطف بالماء البارد أن يغلق القشور، مما يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة وتعزيز اللمعان. رغم أن الأبحاث المتاحة حول هذا الموضوع محدودة، فإن الماء البارد يعتبر خياراً أفضل من استخدام الماء الدافئ أو الساخن لغسل الشعر. “على عكس الماء الساخن، فإن الماء البارد لا يجفف الشعر أو يجرده من زيوته الطبيعية. بل يمكنه أن يحافظ على شعرك أكثر نعومة ولمعاناً”، كما يقترح الدكتور جاخار.

    نصيحة: بعد استخدام الشامبو والبلسم كالمعتاد، أنهِي بغسل شعرك بالماء البارد لتعزيز اللمعان والنعومة.

    istockphoto

    5- البلسم الذي لا يُغسل

    يُعد البلسم الذي لا يُغسل من العناصر الأساسية في روتين العناية بالشعر الكوري لأنه يوفر ترطيبًا عميقًا وحماية طوال اليوم. في حين أن البلسم العادي يساعد في الحفاظ على نعومة الشعر وسهولة التحكم فيه، يمكن للبلسم الذي لا يُغسل أن يُضاعف الفوائد. يقول الدكتور جاخار: “بدلاً من غسله من شعرك، يوفر البلسم الذي لا يُغسل ترطيباً مستمراً، ويسهل فك تشابك الشعر، ويحميه من التلوث والأشعة فوق البنفسجية”.

    نصيحة: ضعي كمية صغيرة من البلسم الذي لا يُغسل على الشعر الرطب، مع التركيز على الأطراف ووسط الشعر. هذا سيساعد في الحفاظ على نعومة شعرك وسهولة التحكم فيه ويقلل من فرص تكسره.

    6-تجنب تصفيف الشعر بالحرارة

    يمكن أن يكون تصفيف الشعر مغرياً لأنه يجعل شعرك يبدو رائعاً، لكنه قد يسبب ضرراً أكثر من نفعه. تشير دراسة نُشرت في مجلة Annals of Dermatology إلى أن الحرارة الزائدة يمكن أن تسبب تلفًا يؤدي إلى الجفاف، وتكسر الأطراف، وفقدان اللمعان. لتجنب هذا الضرر والحفاظ على اللمعان الطبيعي للشعر، يفضل الكوريون تجفيف الشعر بالهواء أو استخدام طرق تصفيف خالية من الحرارة مثل تجديل الشعر أو لفه وهو رطب لخلق موجات طبيعية. يقول الدكتور جاخار: “من خلال تقليل تصفيف الشعر بالحرارة، يمكنك المساعدة في الحفاظ على الملمس الطبيعي وصحة شعرك العامة.”

    نصيحة: إذا كان لا بد من استخدام الحرارة، استخدمي رذاذًا واقيًا من الحرارة مسبقًا واختاري أدنى درجة حرارة ممكنة.

    7-الحرير

    الحرير ليس فقط للفراش الفاخر، بل هو أيضًا ممتاز لشعرك. غالباً ما يستخدم الكوريون أغطية الوسائد المصنوعة من الحرير وأغطية الشعر لحماية شعرهم أثناء النوم. على عكس القطن، يسبب الحرير احتكاكاً أقل، مما يساعد في تقليل تكسر الشعر وتكسر الأطراف. يمكن أن يساعد التحول إلى غطاء وسادة حريري في منع تشابك الشعر والحفاظ على نعومته. بالإضافة إلى ذلك، استخدام أربطة شعر حريرية يكون أكثر لطفاً على شعرك مقارنةً بالأربطة المطاطية التقليدية، مما يقلل من خطر التكسر.

    نصيحة: تحولي إلى غطاء وسادة حريري واستخدمي غطاء شعر أو وشاح حريري في الليل لحماية شعرك والحفاظ على لمعانه.

    8-تبخير الشعر

    يُعد تبخير الشعر علاجًا مفيدًا يساعد في فتح قشور الشعر، مما يسمح لمنتجات التكييف العميق بالتغلغل بشكل أكثر فعالية. يمكنك استخدام جهاز بخار الشعر أو حتى علاج بخار منزلي من خلال تغطية شعرك بمنشفة دافئة ورطبة. وفقاً للدكتور جاخار: “لا يعزز هذا الإجراء امتصاص منتجات التكييف فحسب، بل يوفر أيضًا تجربة استرخاء وتجديد لفروة الرأس والشعر.”

    نصيحة: يمكن أن يحسن تبخير الشعر بانتظام من ملمس وصحة شعرك بشكل عام.

    9-السيروم

    يعمل سيروم الشعر على تغليف سطح شعرك ويساعد في تصفيفه. في العناية بالشعر الكورية، يتم استخدام السيروم غالباً لمعالجة مشاكل مثل التجعد والجفاف أو نقص اللمعان. تدعم دراسة نُشرت في مجلة Clinical, Cosmetic, and Investigational Dermatology أن السيروم يمكن أن يساعد في الحفاظ على الشعر أملسًا ولامعًا والتحكم في المشكلات الشائعة للشعر. في الواقع، يحمي السيروم أيضًا من العوامل البيئية الضارة، مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.

    نصيحة: ضعي بضع قطرات من السيروم على أطراف شعرك، مع تجنب الجذور، لمنع الشعر من أن يصبح دهنياً.

    10- ماء الأرز

    عندما نتحدث عن نصائح الجمال الكورية، كيف يمكننا أن نغفل عن ماء الأرز؟ إنه من أشهر مكونات العناية بالشعر الكورية، المعروف بفوائده العديدة. غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، يعزز نمو الشعر، ويقوي الخصلات، ويضيف لمعاناً، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Journal of Drugs in Dermatology. يساعد الإينوزيتول الموجود في ماء الأرز على إصلاح التلف ومنع حدوثه، ويحسن المرونة ويقلل التجعد. كما أنه يوازن درجة الحموضة لفروة الرأس، مما يمكن أن يساعد في مكافحة القشرة والجفاف.

    المصدر: Health Shots

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا