spot_img
المزيد

    7 طرق رائعة لمنح شعرك الترطيب الضروري في الصيف

    spot_img

    مع استمرار حرارة الصيف المرتفعة التي توثر بالبشرة والمزاج وغيرها من الأمور، نبحث عن وسائل الترطيب وتخفيف الضرر، ومن ضمنها الشعر الذي تتبعه عوامل كثيرة بجانب الحرارة.

    يمكن أن يؤدي التصفيف المتكرر لشعرك باستخدام مجففات الشعر، والمواد الكيميائية، وأدوات الحرارة إلى زيادة الحاجة إلى الترطيب. تساعد هذه الإجراءات في الحصول على مظهر جديد سريع، لكنها تميل إلى جفاف الشعر، وتؤدي إلى تقصفه أو انقسام الأطراف، وتسبب تلفه. فكيف يمكنك إعادة شعرك إلى صحته؟

    يمكن أن يساعد الحفاظ على ترطيب شعرك في حل المشكلة. ومع ذلك، يجب أن يتم ذلك بالطريقة الصحيحة لتجنّب المزيد من التلف.  إليك 7 طرق رائعة وفعّالة من stylecraze لكيفية ترطيب الشعر الجاف واستعادة نعومته وكثافته.

    1- استخدام شامبو وبلسم مرطب:

    استخدم الشامبو المرطب والبلسم العميق المناسبين لنوع شعرك.  المنتجات يمكن أن تعيد الترطيب المفقود لشعرك الجاف وتساعد في تغذيته.

    2- غسل الشعر بالماء البارد:

    شطف الشعر بالماء الساخن يمكن أن يفقده الرطوبة والزيوت الطبيعية. وهذا يجعل شعرك جافاً ومجعداً وهشاً. بينما غسل الشعر بالماء البارد يساعد في إغلاق رطوبة الشعر ومسامات فروة الرأس، مما يمنع دخول الأوساخ والشوائب.

    3- إضافة سيروم إلى روتين العناية اليومي بشعرك:

    تساعد سيرومات الشعر في تغليف شعرك بالرطوبة وحمايته من التلف الناتج عن أدوات التصفيف مثل مكواة الشعر ومجففات الشعر. السيروم يقلل من التجاعيد ويجعل شعرك لامعاً ناعماً. ضعي السيروم على الشعر المبلل بعد الشامبو والبلسم، يمكنك أيضاً استخدامه كلمسة نهائية على خصل الشعر الجاف والمصفف لإضافة لمعان فوري.

    4- استخدام شامبو جاف:

    غسل الشعر يومياً يمكن أن يجعله جافاً. بدلاً من غسل شعرك بانتظام، استخدمي الشامبو الجاف بين الغسلات لتجديد شعرك ومنع تراكم الزيوت على فروة الرأس. ضعي الشامبو الجاف عندما تشعرين أنّ خصلاتك دهنية وأنّ الأطراف تحتاج إلى رطوبة.

    5- تقليل استخدام أدوات التصفيف الساخنة:

    يمكن أن تسبب أدوات التصفيف الحرارية جفاف شعرك. إذا لم تتمكني من تجنّبها تماماً، استخدميها على أقل إعداد أو أبرد درجة ممكنة وطبّقي واقي حراري لمنع تلف الشعر. استخدمي منتجات تصفيف خالية من الحرارة مثل رذاذ التثبيت، والمواد الهلامية، للحصول على حماية إضافية والحفاظ على رطوبة شعرك.

    6- استخدام ماسك عميق للترطيب:

    علاجات ماسك الشعر الأسبوعية هي وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة شعرك بشكل عام. ماسك الشعر الذي يحتوي على مكونات مغذية مثل العسل وصفار البيض يمكن أن يرطب الخصلات الجافة، ويضيف لمعة، ويجعل الشعر أكثر نعومة، وهو من أفضل مرطبات الشعر التي يمكنك تحضيرها في المنزل. هذا العلاج يُصلِح الشعر التالف ويغذّي ألياف الشعر بعمق. يمكنك أيضاً متابعة ذلك باستخدام زيت شعر أو سيروم للحصول على ترطيب إضافي ونعومة.

    7- استخدام زيوت الشعر المغذية:

    الشعر الجاف والهش عرضة للكهرباء الساكنة لعدم احتوائه على الرطوبة. زيوت جوز الهند، واللوز، والأرجان، والزيتون يمكن أن تساعد في ترطيب خصلاتك الباهتة. ضعي بضع قطرات من أي من هذه الزيوت على أطراف شعرك الجاف وامشطيه برفق. للحصول على تعزيز إضافي، يمكنك دمج زيت الأفوكادو وزيت بذور العنب في روتين العناية بشعرك. زيت الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المُشبعة وقد يغذي خصلات الشعر. من ناحية أخرى، يُعتبر زيت بذور العنب مانعاً ممتازاً للتسرب وقد يساعد في تقليل التجاعيد وتقصف الأطراف. يمكنك أيضاً تدليك هذه الزيوت على طول خصلاتك لجعلها أكثر نعومة والتحكم في التجاعيد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا