spot_img
المزيد

    كيف تعتنين بطفلك وفقا لبرجه الفلكي؟

    spot_img

    تُعد تربية الأطفال أمرٌ مليء بالتحديات مع كل ما يحمله الأطفال من صفات وتقلبات ووسائل تفاعل مع الوالدين والآخرين.

    لكن لكل طفل علامته الفلكية بحسب تاريخ ووقت ولادته. سواء كنت تتعاملين مع طفل صعب الإرضاء في الطعام، أو يعاني من قصر فترة الانتباه، أو مجرد طفل معقد للغاية، فهناك نصائح يمكن أن تفيدك في التعامل معه مستخلصة من برجه الفلكي.

    إليك 12 علامة من علامات الأبراج ونصائح حول كيفية تربية كل طفل وفقاً لعلامته الفلكية..

    * طفل الحمل (20 مارس – 19 أبريل):

    طفل الحمل ذكي، متحمس، وممتع. هذه الصفات الشخصية تعني أنّ طفل الحمل يحب أن يكون الأول، ويخوض المخاطر، ولا يتردد أبداً في قبول التحديات. إذا كان طفل الحمل يمر بيوم سيء، أو يشعر بعدم الراحة، أو يعاني من الإجهاد أو التعب، فقد يصبح متطلباً ووقحاً، وغير صبور، وعدوانياً.

    للتواصل بشكل أفضل مع طفلك الحمل بناءً على علامته الفلكية، يوصى بالمشاركة في أي شيء يقوم به في تلك اللحظة. الكلمات ليست قوتهم بل الجسدية لذا احتضنيه واحمليه، وقومي بالعبث بشعره وامنحيه بعض المداعبة.

    * طفل الثور (19 أبريل – 20 مايو):

    يتمتع طفل الثور بصفات رائعة مثل الصبر، والقوة، والتركيز، والقدرة على التحمل. قد تشكّين أنه عندما لا يكون مشغول بألعاب القوة في الملعب، فهو يفكر في المجال الذي سيعمل به أو بمشروع استثمار. للتعامل مع طفل الثور امنحيه ثقة أفضل

     من خلال اللمس الحسي والشعور. مشاركته بالفنون البصرية، وصنع الأشياء معاً (حتى طهي وجبة)، والعناق الجسدي هي كلها طرق يمكن لطفل الثور من خلالها الشعور بمزيد من الاتصال مع مقدمي الرعاية.

    * طفل الجوزاء (20 مايو – 20 يونيو):

    علامة التوأم (بشخصياتهم المتناقضة) مشرقة وساحرة، ساخرة ومدققة، ودودة وجذابة، وخجولة ومنسحبة. هل يمكن لطفل واحد أن يكون كل هذه الأشياء؟ نعم، فعندما يتعلق الأمر بفهم الشخصية الأساسية لطفل الجوزاء، فإنّ الشيء الوحيد الثابت هو التغيير. التواصل هو أحد نقاط قوتهم، لذلك كل ما يحتاجه هو الظهور والانتباه. اقرأي له الكتب، واحكي له القصص، أو شاركيه لعبة الخيال وتبادل الأفكار.

    *. طفل السرطان (20 يونيو – 22 يوليو):

    يغوص طفل السرطان في أحلام اليقظة في لحظة، ثم يتجه للقيام بشيء فني وإبداعي في اللحظة التالية. هناك شيء غامض عنه، ولكن في نفس الوقت، هو عملي للغاية، حتى أطفال السرطان الذين نشأوا في ظروف صعبة للغاية يجدون طرقاً للتكيّف وحماية أنفسهم تجعلهم متطورين وقاسين إلى حد ما.

    يُعد الفن، الموسيقى، الخيال، ومشاركة الأحلام طرق حيوية للتواصل مع طفل السرطان. بما أنهم الأكثر تمركزاً حول الأسرة من بين جميع الابراج، فإنّ قضاء وقت مخصص للعائلة يمكن أن يجعلهم يشعرون بالأمان والحماية والحب.

    * طفل الأسد (22 يوليو – 22 أغسطس):

    حيثما يوجد طفل الأسد يشعر الناس من حوله بأنهم أغنى وأسعد وأكثر حداً. إنهم يحبون النكات والضحك والمغامرات المثيرة ويحبون اللعب. ومع ذلك يظهر جانب آخر عندما لا يحصل طفل الأسد على ما يريد، يمكن أن يصبح بسرعة مكتئباً ومتعكر المزاج، وغاضباً، ويبدأ في تقديم مطالب غير معقولة يعلم أنها غير معقولة، ويتصرف بأنانية حتى مع أصدقائه المقربين. عند التعامل مع طفل الأسد، تعبّر الأفعال بصوت أعلى من الكلمات، مثل الذهاب إلى العروض أو الفعاليات، وصنع الفن معهم، أو حتى العزف على الآلات الموسيقية هي جميعها طرق رائعة للتواصل.

    * طفل العذراء (22 أغسطس – 22 سبتمبر):

    يبدو اطفال العذراء كأنهم ولدوا ناضجين تماماً، لكن على الرغم من تصرفاتهم الناضجة وخصائصهم، فإنّ هؤلاء الأطفال لا يزالون أطفالاً ولا ينبغي إجبارهم على التحول إلى البالغين في وقت مبكر جداً من حياته.

    يحب طفل العذراء التواصل من خلال العمل اليومي والروتين أو من خلال نشاط مثل التسوق، لذلك فإنّ إبقائهم مشغولين أمر حيوي لا يمكنهم تحمل الكسل.

    * طفل الميزان (22 سبتمبر – 22 أكتوبر):

    باعتبارهم من علامات الهواء الأساسية، لا يجد أطفال الميزان مشكلة في تولي القيادة، لكن نظراً لأنّ أحد أهم قيمهم هو العدالة، فإنهم يحاولون مشاركة المسؤوليات والثناء مع الآخرين.

    طفل الميزان يوازن بين كونه متحدثاً وودوداً وبين كونه هادئاً ومفكراً. إنه ساحر ويؤثر بسهولة على الناس.

    أفضل طريقة للتواصل مع هذا الطفل هي أن تكوني حاضرة تماماً معه، وتبادليه الأفكار والكلمات والقصص، فهذا النوع من التواصل يمنحهم

     الطاقة.

    * طفل القوس (21 نوفمبر – 21 ديسمبر):

    طفل القوس هو مغناطيس للحظ والفرص الجيدة، يبدو أنهم يدخلون الغرفة ويشغلون كل مساحتها. مع شخصية أكبر من الحياة، يقدّر طفل القوس المغامرات في الحكمة والأمور الروحية فوق كل شيء، ويحتاج إلى أشخاص في حياته يفهمون ويدعمون ذلك. تواصلي مع هذا الطفل من خلال الأنشطة الجذابة، والأنشطة الخارجية، أو تعلم ثقافات وأماكن جديدة. ، ومشاركة نشاط يتضمن فترات توقف لمشاركة الأفكار والمحادثات العميقة، حيث تجعل هذه العناصر أطفال القوس يشعرون بأنهم مرئيون ومقدّرون.

    * طفل العقرب (22 أكتوبر – 21 نوفمبر):

    طفل العقرب سهل التمييز بين الحشود لأنه مرتاح مع الجوانب غير المريحة والصعبة. قد يكون هؤلاء الأطفال قد مروا أو لم يمروا بتجارب صادمة في طفولتهم، لكنهم يدركون الأدوار التي يلعبها الألم والمعاناة في الحياة البشرية. يجلب العقرب شدة إلى كل ما يقومون به، مما يميزهم عن الآخرين. مع شخصية نارية كهذه قد تكون تربية هذا الطفل القوي تحدياً. أفضل طريقة للتواصل هي عدم الخوف من شدتهم، لا تحاولي تخفيفها، أو تغليف الحقيقة بالسكر، أو التظاهر بعدم سماعك لأسئلتهم الشائكة والصعبة.

    * طفل الجدي (21 ديسمبر – 19 يناير):

     أطفال الجدي يتمتعون بتوازن استثنائي وقادرون على التعامل مع أفكار عميقة. هناك نضج فطري لديهم يجعلهم يشعرون بأنهم أكبر وأكثر وعياً من الجميع. كما أنهم يعرفون ما يريدون ولا يخافون من التعبير عن ذلك. إصرارهم على تحقيق هدف ما غالباً ما يكون مصدر إلهام، ليس فقط للأطفال ولكن أيضاً للبالغين من حولهم. يُعتبر الطفل الجدي الأكثر موهبة في التفكير الاستراتيجي بين جميع علامات الأبراج، لذا تجنّبي الوقوع في فخ محاولة التفوق عليه. هذا الطفل لديه نظرة حادة لكيفية ظهوره للآخرين وهو ممتاز في تدقيق كيفية ظهور الآخرين، بما في ذلك ملاحظة ما هو غير صحيح وما هو صحيح. أخبريه أنك حبك موجود له بدون شروط، واحضنيه فطفل الجدي ينتعش أيضاً من خلال اللمس الجسدي.

    * طفل الدلو (19 يناير – 18 فبراير):

     طفل الدلو غريب ومحبوب تماماً بسبب غرابته، وهو متمرد.

    يمكن أن يكون التمرد صفة في الأطفال يصعب على الآباء التعامل معها. قد يكون هؤلاء الأطفال خجولين وغير مريحين أو منظمين وواثقين من أنفسهم، ولكن القاسم المشترك هو أنهم أساساً غير قادرين على القيام بما يُطلب منهم. مع وضع ذلك في الاعتبار، فإنّ برودهم الفطري وعدم قدرتهم على معرفة ما يجب قوله أو فعله ليصبحوا محبوبين وسهلين في التعامل يقدم تحديات إضافية. يمكنهم أن يشعروا تماماً بعدم الفهم. التواجد معهم في مختبرهم المصنوع يدوياً، أو التحدث معهم أثناء تسجيلهم لمسار درامي لألبومهم المخصص، أو الذهاب معهم للاحتجاج ضد الحرب أو التطوع في بنك الطعام هو أفضل طريقة للتواصل مع هؤلاء الأرواح اللامعة. هم ينبضون بالحياة عندما يخدمون الآخرين أو يعملون من أجل الصالح العام.

    * طفل الحوت (18 فبراير – 20 مارس):

     على الرغم من أنّ الناس قد يقولون الكلمات الصحيحة ويفعلون الأفعال الصحيحة، يرى طفل الحوت شيئاً مختلفاً مثل تلوث، حيوانات تعاني، هواء غير صالح للتنفس، وكلمات وأفعال طيبة قد تخفي أحياناً شيئاً قاسياً. لذلك تحتاج هذه الروح الحساسة إلى لمسة إضافية من الرقة.

    مثل الدلو، غالباً ما يشعر هذا البرج بالوحدة وسوء الفهم. على الرغم من سمعته بكونه بارداً إلا أنه روح عميقة المحبة، والتفكير، والعاطفة، لا يحب شيئاً أكثر من التواجد مع أحبائه في نهاية اليوم. يمكنك التواصل مع طفلك الحوت من خلال الفن والموسيقى.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا