spot_img
المزيد

    أطعمة عليك الحد منها حين تتقدمين في العمر!

    spot_img

    مع تقدمنا في العمر، تتغير احتياجاتنا الغذائية حيث نحتاج إلى المزيد من بعض العناصر الغذائية وأقل من أنواع أخرى، فمع الحالة المتغيرة لجسمنا وصحتنا قد يكون من الصعب معرفة كيفية تغذية أنفسنا بشكل صحيح في مراحل الحياة المختلفة. ولكن هناك أنواع أغذية يتفق أخصائيو التغذية على أنه يجب الحذر جداً عند تناولها كلما تقدمت في العمر على الرغم من أنه صحي ومفيد بشكل عام، اكتشفي معنا ثلاث أنواع يجب الحد منها.

    1- الجريب فروت:

    مع التقدم بالعمر عليك الحد من تناول فاكهة أو عصير الجريب فروت، فبالنسبة لأي شخص يتناول أدوية لعلاج مشكلة صحية، قد يتفاعل الجريب فروت بشكل سلبي معها. حيث أنّ الجريب فروت وعصير الجريب فروت معروفان بتداخلهم مع الأدوية المخفضة للكوليسترول، مثل الستاتينات. مركب في الجريب فروت يسمى الفورانوكومارينات يتنافس مع الإنزيم الموجود في كبدنا الذي يُستخدم لتمثيل الأدوية المخفضة للكوليسترول.”

    تختلف الكمية الدقيقة من الجريب فروت التي تعتبر خطيرة بناءً على عدد من العوامل، لكن يُعتبر تناول حبة جريب فروت كاملة أو كوب من عصير الجريب فروت كافياً للتفاعل السلبي مع أنواع معينة من الأدوية مثل ادوية السيولة “الوارفارين. لقد أظهرت الأبحاث أنّ الجريب فروت قد يؤثر أيضاً على بعض أدوية ضغط الدم، وأدوية انتظام ضربات القلب، وبعض أدوية المزاج وغيرها.

    2- الأطعمة الغنية بفيتامين K:

    مع التقدم بالعمر عليك الحد من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين K مثل الكرنب، والسبانخ، والخضراوات الورقية. يمكن لهذه الأنواع أن تكون خطيرة إذا تناولت الكثير منها أثناء تناول أدوية معينة مثل أدوية السيولة مثل الوارفارين. فيتامين K يساعد في تجلط الدم، مما يتعارض مع تأثيرات تمييع الدم للوارفارين.

    التوصية اليومية للرجال والنساء فوق سن 19 هي 120 ميكروغرام و90 ميكروغرام على التوالي، وكوب من السبانخ النيئة يحتوي على 145 ميكروغرام، وكوب من البروكلي المطبوخ يحتوي على حوالي 220 ميكروغرام.

    3-  استهلاك الأطعمة المعالجة:

     عليك مع التقدم في العمر الحد من تناول الوجبات السريعة، والوجبات الجاهزة، والوجبات الخفيفة المعبأة، والمشروبات المحلاة بالسكر. تُصنع هذه المنتجات من مكونات كيميائية مُعدلة مأخوذة من الأطعمة، وتُضاف إليها مواد مضافة لتحسين الطعم والملمس والمظهر، ومدة الصلاحية. تُشير الأبحاث إلى وجود علاقة مباشرة بين الأطعمة المعالجة بشكل مفرط وزيادة المخاطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري من النوع 2، والقلق، والاكتئاب، والسمنة، وسوء جودة النوم، والوفيات العامة، وفقاً لموقع HuffPost.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا