spot_img
المزيد

    8 نصائح  لكيفية تبييض شعرك دون إتلافه

    spot_img

    تلجأ الكثيرات إلى تبييض الشعر سواء في الصالون أو المنزل، وتبييض الشعر هو عملية إزالة اللون الطبيعي من الشعر باستخدام مواد كيميائية مثل مادة البيروكسيد. يتم ذلك بهدف تفتيح لون الشعر أو تحضيره لصبغ بلون آخر. عملية التبييض تكون عادةً قاسية على الشعر وتحتاج إلى عناية خاصة لتجنب التلف والتقصف. حيث يحتوي مبيض الشعر على مواد كيميائية تكسر روابط البروتين في الشعر، مما يرفع الصبغة ويفتح لون الشعر، إذا تمت معالجته بشكل غير صحيح فقد يتلف قشرة الشعر مما يؤدي إلى جفاف الشعر وهشاشته أحياناً وقد تتكسر الشعيرات. إليك نصائح خبراء في التلوين حول كيفية تبييض شعرك دون التسبب في الكثير من التلف، وكيفية الحفاظ على لمعانه وجماله بين الزيارات إلى صالون التجميل وفقاً لـ Real Simple .

    ١- قومي بتجهيز شعرك مسبقاً

    الشعر الذي يكون في حالة ممتازة بالفعل سيتحمّل عملية التبييض بشكل أفضل من الشعر الجاف أو غير الصحي. تجنّبي العادات التي قد تسبب تلفاً لشعرك، مثل تصفيف الشعر بالحرارة بشكل مفرط والتعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط. في الوقت نفسه، قدمي العناية الفائقة لشعرك قبل يوم التبييض الكبير. استخدام قناع الرطوبة قبل عملية التفتيح يمكن أن يساعد في تجهيز الشعر لتحمل عملية التبييض بشكل أكثر سهولة ونعومة.

    ٢- كوني حذرة من التبييض بنفسك في المنزل

    قد تلجأي صبغ شعرك بنفسك في المنزل لتوفير المال والوقت، ولكن تحديد موعد في صالون، فالمصففون المحترفون هم علماء كيميائيين حرفيين. لديهم معرفة بقوة البيروكسيد، ومتطلبات الحرارة، ووقت المعالجة اللازمة لنوع شعرك وحالته الخاصة.

    هناك الكثير من العوامل التي لن تعرف كيفية التعامل معها في المنزل، بما في ذلك اختيار قوة مفتّح اللون المناسب، والمعرفة بعملية التجهيز، وتعبئة الشعر بعد التفتيح للمساعدة في عكس تورم القشرة أثناء عملية التبييض.

    ٣- لا تفرطي في عملية التفتيح

    إذا قررت استخدام مبيض الشعر في المنزل، فاتبعي التعليمات عن كثب وراقبي عملية التفتيح بدقة. سواء كنت ترغبين في إبراز بعض الخصلات أو تفتيح الشعر بالكامل، إنّ التلف الناتج عن مبيض الشعر يحدث بسبب التفتيح المفرط أو التعامل غير الصحيح.

    استخدام نسبة عالية جداً من المطور سيؤدي إلى رفع لون الشعر بسرعة كبيرة مما يتسبب في تلف قشرة الشعر”

    ، كما تقول فياي. أيضاً ترك المبيض لفترة طويلة جداً يمكن أن يساهم أيضًا في التلف.

    ٤- استخدمي تركيز تفتيح أقل شدة

    إذا كان هدفك النهائي هو تفتيح خصلات شعرك، فلديك خيارات تجنّب التفتيح الكامل. البالياج هو تقنية رائعة تستخدم فيها رسم الشعر بالمبيض على سطح الشعر، دون اختراقه بشكل عميق إلى قشرة الشعر، مما يقلل من فرص التلف.

    ٥- كوني صبورة في عملية التحول

    ستحتاجين إلى ممارسة الصبر إذا كان هدفك هو التحول من اللون الداكن جداً إلى اللون الفاتح فغالباً ما يتطلب مراحل متعددة من التفتيح على مدى أسابيع وشهور، بالإضافة إلى إشراف محترف. بينما حالة التحول من الشعر الداكن إلى الأشقر الفاتح في جلسة واحدة هو أكبر خطأ، حيث يستغرق الوقت لضمان بقاء الشعر صحياً، لأن القيام به بسرعة كبيرة سيؤثر سلباً على تكامل الشعر.

    ٦-استخدمي منتجات تعزيز الخصلات في الشعر

    عادةً ما يستخدم المصففون منتجات لبناء الروابط أثناء عملية التبييض وبعدها لتقوية خصلات الشعر، مما يجعل الشعر لامعاً وصحياً وقوياً. استمري بالعناية في المنزل باستخدام منتجات لبناء الخصلات، التي تساعد أيضا على استعادة صحة القشرة وتغذية الشعر. “

    ٧- تجنبي استخدام أدوات التصفيف الساخنة بكثرة

    بالإضافة إلى استخدام منتجات العناية بالشعر المغذية، تجنبي وضع أي ضغط إضافي على خصلات شعرك من خلال استخدام أدوات التصفيف الساخنة بعد عملية التبييض. قللي من استخدامك لأدوات التصفيف الساخنة، أو قلل من الوقت الذي تقضيه في استخدامها عن طريق السماح للشعر بالجفاف بشكل طبيعي إلى حد كبير. وعندما تستخدم أدوات التصفيف الساخنة، تأكد دائما من استخدام واقي حراري.

    ٨- امنحي الشعر الوقت للراحة

    تأكدي من أنك لا تجددي المواعيد بشكل متقارب جداً. عليك بالانتظار من ستة إلى ثمانية أسابيع بين أي مواعيد للمعالجة الكيميائية، لإعطاء القشرة ما يكفي من الوقت لإعادة بناء يساعد الزيوت الطبيعية على استعادة اللمعان إلى الشعر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا