spot_img
المزيد

    7 أمور يجب أن تعرفيها عن حقن الفيلر قبل اللجوء له

    spot_img

    قبل عشر سنوات فقط، كانت مجرد الإشارة إلى مواد التجميل المحقونة مثل البوتوكس أو الفيلر تسبب دهشة كبيرة. لم يكن الناس لا يخضعون لهذه العلاجات غير الجراحية، ولكن نادرًا ما كانوا يتحدثون عن “العمل” الذي يقومون به. اليوم، هناك قليل من الخجل حول مناقشة الفيلر، ويكون الناس صريحين بشأن حقنهم. إلى جانب الحوار المفتوح، ازدادت شعبية هذه العلاجات بشكل كبير، مع كون الفيلر هو الرائد في هذا المجال. إذا كنت تفكرين في موعد لإجراء حقن الشفاه، تحديد الفك، تعديل التماثل الوجهي، أو مجرد امتلاء شامل، اقرئي هذا الدليل حول كل ما تحتاج إلى معرفته عن حقن الفيلر وفقاً لـ  Real Simple.

    ما هو الفيلر؟

    الفيلر هو مادة هلامية تُصنع عادةً من حمض الهيالورونيك (HA) ويتم حقنها في الأنسجة الرخوة السطحية للوجه لإضافة حجم، تحديد، تمويه، أو خلق تماثل، كما يوضح الدكتور دينيز سارحدي، جراح تجميل معتمد في تشيسترفيلد، ميسوري. لاحظ أن هذا يختلف عن المواد المستخدمة في العضلات مثل البوتوكس، والتي تُحقن في العضلات لتشلها مؤقتًا. بينما يمكن لكلا النوعين معالجة علامات الشيخوخة، يساعد الفيلر عن طريق إضافة الحجم.

    istockphoto

    ما يجب معرفته عن الفيلر

    قبل حجز الموعد، إليك ما يجب أن تعرفه عن حقن الفيلر:

    1. ليست كل أنواع الفيلر متشابهة

    الفيلر يأتي بأنواع مختلفة لتلبية احتياجات مختلفة. “تختلف الفيلر المصنوعة من حمض الهيالورونيك في خصائصها بسبب الطريقة التي تُصنع بها، مثل الربط المتبادل أو حجم الجسيمات”، يشرح الدكتور سارحدي. “هذا يجعل بعضها أكثر مرونة أو أكثر هيكلية، لذا يمكنها خدمة أغراض مختلفة.” يعرف الممارسون الماهرون كل هذه الفروق الدقيقة ويعرفون نوع الفيلر الذي يجب استخدامه لأهداف واحتياجاتك المحددة.

    2- يدوم بين 6 أشهر إلى عدة سنوات

    أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الفيلر هو مدة استمراره. الإجابة هي أنه يعتمد على نوع الفيلر المستخدم والمكان الذي يتم حقنه فيه.

    “الأماكن المتحركة التي تتطلب فيلرًا أكثر مرونة وأرق، مثل الشفاه، قد تدوم حوالي ستة أشهر إلى سنة قبل أن يكون هناك حاجة للتجديد”، يقول الدكتور سارحدي. “الأماكن الأقل حركة على الوجه التي يمكنها تحمل فيلر أكثر سمكًا، مثل عظام الوجنتين أو الذقن أو خط الفك، يمكن أن تدوم حتى سنتين قبل أن يلاحظ المريض تغيرًا في الشكل ويحتاج إلى تجديد.”

    3- يمكن للفيلر أن يتحرك

    يقلق الكثيرون بشأن ما إذا كان الفيلر يمكن أن يتحرك أو ينتقل إلى مناطق مختلفة من تلك التي تم حقنه فيها. لحسن الحظ، هذا ليس شائعًا ولكنه يمكن أن يحدث، كما تقول الدكتورة مورغان راباخ، أخصائية الأمراض الجلدية في LM Medical في مدينة نيويورك. “يمكن أن يتحرك إذا تم استخدام كمية كبيرة من الفيلر أو إذا تم حقنه في منطقة ذات عضلات نشطة.”

    هذا من المرجح أن يحدث مع تقنيات حقن غير صحيحة، وهو سبب جيد للعمل فقط مع محقنين محترمين وذوي سمعة جيدة.

    4- الفيلر لا يرفع – إنه يملأ

    قبل الحصول على الفيلر، من المهم فهم ما يمكنه وما لا يمكنه فعله لك. إنه لا يملس التجاعيد مثل البوتوكس، ولا يخلق رفعًا إذا كنت قلقًا بشأن ترهل الجلد.

    5- يمكنك رؤية النتائج على الفور ومع مرور الوقت

    توفر حقن الفيلر ارتياحًا فوريًا بمعنى أنك تستطيع رؤية النتائج على الفور، كما تقول الدكتورة راباخ. هذا على عكس العلاجات المضادة للشيخوخة الأخرى، مثل البوتوكس الذي قد يستغرق أسبوعًا إلى أسبوعين لبدء التأثير أو الترددات الراديوية التي قد تستغرق أشهرًا قبل ظهور النتائج.

    6- يمكنك إذابة الفيلر

    يمكن إذابة الفيلر المصنوع من حمض الهيالورونيك باستخدام إنزيم يسمى الهيالورونيداز. في بعض الأحيان يستغرق الأمر عدة جولات من حقن الهيالورونيداز لإزالة كل الفيلر، ولكنه يعمل.

    7- تحصل على ما تدفع مقابله

    عندما يتعلق الأمر بالحقن، من المهم البحث عن الأفضل. هذه ليست حالة حيث يكون العرض الرخيص هو الخيار الأفضل. “المحقن الأكثر خبرة أو جراح التجميل الذي يقوم بانتظام بالحقن سيكلف أكثر، ولكن النتائج ستكون على الأرجح أفضل وسيكون العلاج أكثر أمانًا”، يقول الدكتور سارحدي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا