spot_img
المزيد

    اللبنانيون يهيمنون على قائمة فوربس الشرق الأوسط في قطاع الأزياء والموضة لعام 2024

    spot_img

    تألق نخبة من المصممين وخبراء الأناقة وقادة الأعمال في المنطقة، عبر قائمة فوربس الشرق الأوسط بنسختها الأولى “مبدعون عرب في قطاع الأزياء والموضة لعام 2024” من خلال إسهامهم في تمثيل المنطقة، وتأثير أعمالهم في عروض الأزياء الإقليمية والعالمية. كذلك لدورهم البارز في دعم القطاع ورعاية المواهب الناشئة.

    تصدرت لبنان والإمارات قائمة “مبدعون عرب في قطاع الأزياء والموضة لعام 2024” بنسختها الأولى والتي أصدرتها فوربس الشرق الأوسط، حيث جاءت لبنان في المرتبة الأولى بـ 15 دار أزياء، تليها الإمارات بـ 14 دار أزياء، ليهيمن المصممون اللبنانيون على القائمة بـ 22 مصممًا، يليهم المصريون بـ 6 مشاركات، ثم السعوديون بـ 3 مشاركات.

    ومن بين المصممين المبدعين في القائمة، أيقونة الموضة العالمية إيلي صعب، الذي توسعت أعماله لتتجاوز مفهوم الأزياء الفاخرة، وتشمل مجموعات من الملابس الجاهزة والعطور وملابس الأطفال، كذلك تصاميم داخلية للمباني. وفي يناير/ كانون الثاني 2024، وقع صعب مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للترفيه، لإطلاق مجموعة موسم الرياض لخريف 2025. كذلك مصممة المجوهرات نادين قانصوه، صاحبة العلامة التجارية (Bil Arabi) التي تعاونت مع الشركة الفرنسية (Berluti) التابعة لمجموعة السلع الفاخرة (LVMH) لإنتاج مجموعة خاصة ومحدودة الإصدار، تتميز بشعار معاد تصميمه يدمج الخط العربي مع شعار (Berluti) في فبراير/ شباط 2024.

    في حين تضم  قائمة “مبدعون عرب في قطاع الأزياء والموضة لعام 2024” قائمتين فرعيتين إلى جانب القائمة الرئيسية: “خبراء الأناقة الأكثر شهرة” و”قادة الأعمال في قطاع الأزياء” من بينهم سيدريك حداد، منسق الأزياء الشخصي للمشاهير، وخديجة البستكي، نائبة الرئيس في حي دبي للتصميم (d3) التابع لمجموعة تيكوم.

    بهذا تسلط القائمة الرئيسية الضوء على 40 مصممًا استطاعوا أن يحققوا شهرة واسعة بعرض أعمالهم في أهم المحافل الدولية، إلى جانب الاحتفاء بالتراث والثقافة العربية في إبداعاتهم. كما حاز أولئك الداعمون لمبادئ الموضة البطيئة وتقنيات إعادة التدوير، على اهتمام خاص عند إعداد القائمة. فيما اعتمد فريق البحث على معايير عديدة عند اختيار المصممين، بما فيها الشهرة العالمية، وتفانيهم في عرض الثقافة العربية، والتزامهم بمبادئ الموضة المستدامة.

    ومن الأسماء الموجودة في القائمة إلى جانب إيلي صعب كل من زهير مراد ونيكولا جبران ورامي العلي وطوني ورد وجورج شقرا وغيرهم.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا