spot_img
المزيد

    هل الماء المالح يضر؟ إليك ما يفعله البحر بشعرك

    spot_img

    أصبحنا في موسم عطلات الشاطىء والسباحة، وأصبحت أيامنا مليئة بالنزهات والرحلات إلى الشاطئ، وهناك يصبح الاهتمام منصب على حماية البشرة من أشعة الشمس والجفاف، لكن هل تعلمين أنّ شعرك يحتاج نفس الرعاية منك؟ حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية تحتاج أيضًا إلى الانتباه إلى كيفية تحضير ومعالجة خصلات شعرك قبل وبعد السباحة في المياه المالحة. لكن بالإضافة إلى أشعة الشمس هناك عوامل أخرى تؤثر في الشعر مثل نوعية الماء، فهل المياه المالحة ضارة بشعرك أم لا؟ واصلي القراءة لتعرفي الجواب من الخبراء بحسب موقع instyle..

      هل المياه المالحة ضارة لشعرك؟

    عدم الرعاية قبل وبعد السباحة يمكن أن تؤدي إلى بعض التأثيرات غير المرغوب فيها على الشعر. وفقاً لمصفف شعر المشاهير أندرو فيتزسيمونز: “يمكن للمياه المالحة أن تجفف الشعر وفروة الرأس، مما يؤدي إلى شعر هش وجاف”.  وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أخرى مثل تلف الخصلات، لأنّ الماء المالح سيجعل بشرة الشعر عرضة للتلف.

    يمكن أن يؤثر الماء المالح على لون الشعر أيضاً، فغمر شعرك بالمياه المالحة الطبيعية يمكن أن يضعف بنية الشعر ويزيل اللون الاصطناعي من شعرك، وتحلّل علاج الكيراتين.

    هل يجب تجنّب التعرّض للماء المالح؟

    في حين أنّ الماء المالح يمكن أن يلحق الضرر بالشعر إذا تعرّض له كثيراً أو لفترة طويلة جداً، لأنّ المياه المالحة تحتوي على نسبة عالية جداً من الملح، مما قد يجرّد الشعر من زيوته الطبيعية ويتركه جافاً وهشّاً وعرضة للتلف. إلا أنه إذا كانت السباحة غير متكررة بشكل عام، وإذا تم تنسيقها مع روتين وقائي للعناية بالشعر، سيكون شعرك على ما يرام.

    ★ كيف تحمين شعرك من الماء المالح؟

    – قومي بشطف شعرك سريعاً قبل النزول إلى ماء البحر، فمن خلال تشبُّع شعرك بالماء النظيف، يمكنه امتصاص كمية أقل من الماء المالح، مما يقلل من آثار الجفاف.

    – قومي بشطف شعرك بعد السباحة أيضاً، ذلك يساعد في تخلّص من خصلات الشعر من الماء المالح، واستخدمي منتج بمكونات داعمة لحاجز الرطوبة.

    – يمكنك أيضاً حماية شعرك الرطب أو الجاف بالبلسم الذي يُترك على الشعر قبل السباحة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا