spot_img
المزيد

    4 خطوات مهمة لتثبيت المكياج حتى يدوم كل اليوم

    spot_img

    في كثير من الأحيان نتمنى أن نضع مكياجنا في الصباح ليبقى على حاله حتى نهاية يومنا، لكن الواقع يتطلب تصحيحات، وأحياناً إعادة القيام بالمكياج بالكامل. ولكن هناك حيلة صغيرة يمكن أن تساعد في ضمان أن يدوم مكياجك لأطول فترة من اليوم إنها التثبيت.

    تثبيت مكياجك يمكن أن يساعد في تقليل عدد التصحيحات التي تحتاجين إليها، وتمديد مدة سلامة مكياجك. خبيرة المكياج إميلي جراي تحدثت لموقع  birdie على خطوات لتثبيت المكياج ستساعدك للحصول على أفضل مظهر لبشرتك وهي كالتالي:

    ماذا يعني تثبيت المكياج؟

    تثبيت المكياج يعني تطبيق مسحوق أو رذاذ تثبيت للحفاظ على المكياج في مكانه طوال اليوم. ومنع المنتجات من تلطيخ وجهك والتعرق طوال اليوم، خاصة مع استخدام المنتجات التي لا تتماسك بشكل طبيعي، مثل أصباغ العيوب، وبعض أنواع الأساسات، والمنتجات الكريمية.

    خطوات التثبيت

    1- مسحوق أو رذاذ التثبيت:

    يمكنك تثبيت مكياجك باستخدام مسحوق أو رذاذ تثبيت، أو كليهما. إليك ميزات استخدام كل منهم:

    • مسحوق التثبيت (Setting Powder):

    إذا كنت تفضّلين اللمسة النهائية المطفأة، فإن مسحوق التثبيت هو الخيار المثالي. يمتص الدهون الزائدة ويساعد في تثبيت المكياج بشكل جيد.

    •رذاذ التثبيت (Setting Spray):

    إذا كنت تبحثين عن لمسة نهائية طبيعية أو مضيئة، فإنّ رذاذ التثبيت يمكن أن يكون الخيار الأمثل. يمكن استخدامه لتثبيت المكياج وترطيب البشرة.

    • مسحوق ورذاذ التثبيت معاً:

    إذا كنت ترغبين في تحقيق تثبيت أفضل وطويل الأمد، يمكنك استخدام كلا المنتجين معاً. ابدأي بتطبيق مسحوق التثبيت للحصول على لمسة مطفأة، ثم استخدمي رذاذ التثبيت لتثبيت المكياج وإعطاء بشرتك مظهراً طبيعياً.

    2- تحضير البشرة:

    بمجرد أن تكوني قد وضعت قاعدة مكياجك (مثل الأساس، مصحح العيوب، كريم الكونتور، أو البرونزر)، انتظري حتى تجف جميع الطبقات تماماً.

    3- تطبيق المسحوق:

     – استخدمي اسفنجة مسحوق لوضع المسحوق على البشرة. يمكنك استخدام فرشاة كبيرة لتوزيع المسحوق بشكل متساوٍ على الوجه، ثم استخدمي اسفنجة مسحوق لضغط المسحوق في الأماكن التي وضعت فيها المصحح والمنتجات الكريمية.

    – تخلّصي من الزائد للتأكد من عدم وجود كمية كبيرة من المسحوق، وانقعي الزائد من المسحوق على يدك قبل البدء في التطبيق.

    – ركّزي على تثبيت المناطق التي وضعت فيها المصحح وأي منتجات كريمية للحصول على نتيجة ثابتة وطويلة الأمد.

    4 – إنهاء التطبيق:

    بمجرد الانتهاء من تثبيت المناطق المختلفة، يمكنك متابعة التطبيق على المناطق الأخرى من الوجه مثل العيون والشفاه بمنتجات مكياجك المفضلة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا