spot_img
المزيد

    كيف تختارين وتستخدمين زيوت البشرة وفقاً لنوع بشرتك

    spot_img

    الكثيرات أدخلن الزيت في روتين العناية بالبشرة، نظراً لخصائصه المغذية ومرونته على البشرة، حيث تقوم هذه الزيوت بحبس الرطوبة في الطبقة الخارجية من الجلد وتعمل كمرطب، مما يحافظ على نعومة البشرة وملمسها الناعم. تعرّفي معنا على كيفية تطبيقه، وما الزيوت المناسبة وفقاً لنوع البشرة.

    متى يجب أن أضع زيت الوجه وهل يجب أن أستخدمه كل يوم؟

    – من الأفضل تطبيق الزيت بعد استخدام رذاذ الوجه، يساعد ذلك في توزيع أكثر تساوياً وله فائدة إضافية في حبس الرطوبة الزائدة.

    – يمكن استخدام زيوت الوجه عند الحاجة، ومن السهل دمجها في معظم روتينات العناية بالبشرة.

    – يجب وضع زيت الوجه كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة، بعد السيروم و/أو المرطب إذا كنت تستخدميهما، ولكن قبل الواقي الشمسي والمكياج في الصباح، وكخطوة أخيرة في الليل.

    – على الرغم من أنه يمكن استخدام الزيوت يوميًا بلا شك، لكن يجب الحذر حتى لا تعتاد البشرة عليها فتقل فاعليتها، لذلك يمكن استبدال الزيت بكمية متساوية السيراميد وحمض الهيالورونيك.

    ★ كيفية اختيار الزيوت وفقاً لنوع البشرة؟

    istockphoto

    البشرة الجافة:

    ابحثي عن زيوت الوجه التي تحتوي على نسبة أكبر من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، نظراً لأنّ البشرة الجافة قد تعاني من مشاكل حاجز البشرة، يمكن أن تساعد الأوميغا والأحماض الدهنية والسيراميدات في تقويتها ومنع فقدان الماء. تشمل المكونات الرائعة الأخرى التي يجب البحث عنها زيت بذور العنب، السكوالين، المارولا، الورد، وزيت الجوجوبا.

    البشرة الدهنية:

    يتفق معظم أطباء الجلد على أنّ زيوت الوجه ليست جيدة للبشرة الدهنية. ومع ذلك تختلف بشرة كل شخص، لذا إذا كنت ترغبين في تجربة واحد، يجب البحث عن زيت عالي الجودة وخفيف القوام ويحتوي على مكونات ذات خصائص مضادة للبكتيريا أو مضادة للأكسدة.

    زيت شجرة الشاي يفيد في علاج البثور الفردية في حالات حب الشباب الخفيفة. المكونات الأخرى التي يجب البحث عنها تشمل حمض الساليسيليك والريتينويدات، ويمكن أن يساعد أوميغا 6 في تنظيم إنتاج الزهم أيضاً. تجنّبي تماماً الأنواع السميكة والأكثر دهنية، مثل زيت جوز الهند.

    البشرة الحساسة:

    على الرغم من أنّ معظم زيوت الوجه تعتمد على النباتات، إلا أنها يمكن أن تسبب تهيجاً للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. لذلك من الأفضل دائماً تجربة المنتج عدة مرات باستخدام منطقة اختبار صغيرة قبل تطبيقه على منطقة أكبر. توقفي فوراً إذا بدأ أي تهيج في البشرة. ابحثي عن تركيبات تعد بتهدئة وحماية البشرة مثل السكوالين أو المارولا أو فيتامين E، أو زيت الورد، وزيت الجوجوبا.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا