spot_img
المزيد

    مواد غذائية لها مفعول الواقي الشمسي في حماية البشرة

    spot_img

    تعتبر الشمس مصدرا للحياة، بيد أن تأثير الأشعة فوق البنفسجية سلبي على الجلد. وللوقاية منها يجب تناول مواد غذائية غنية بمضادات الأكسدة، مثل الجزر.

    الجزر- غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين А، الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من الشيخوخة الضوئية. وهناك دراسات أثبتت أن فعالية تناول الجزر (البيتا كاروتين) تضاهي استخدام واقي الشمس.

    وبالإضافة إلى الجزر، يعتبر زيت عباد الشمس غير المكرر من مضادات الأكسدة القوية، لأنه يحتوي على فيتامين Е (توكوفيرول) الذي يعزز مقاومة الخلايا للتلف تحت تأثير الأشعة فوق البنفسجية.

    أما أسماك عائلة السلمون فتحتوي على السيلينيوم الذي هو جزء من منظومة مضادات الأكسدة في الجسم، ويساعد على منع الشيخوخة المبكرة.

    وتنسب إلى المواد الغنية بمضادات الأكسدة البطيخ الأحمر والطماطم الحمراء لأنها تحتوي على الليكوبين المضاد القوي للأكسدة ويحمي الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات. وفقاً لـ RT .

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا