spot_img
المزيد

    8 أشياء لا تفعليها إذا قمت بصبغ شعرك في المنزل

    spot_img

    يُعد صبغ الشعر من أكثر الأساليب رواجاً في روتين العناية بالشعر، وبالرغم من اعتياد الكثيرات على تغيير لون الشعر أو الحصول على صيحة جديدة في صالون الحلاقة، لكن إذا قررت صبغ شعرك في المنزل، فمن المحتمل أن ترغبي في القيام بذلك بشكل صحيح لتحقيق أفضل النتائج الممكنة. فيما يلي 8 أخطاء شائعة عند صبغ الشعر في المنزل تعرفي عليها ولا تفعليها في المرات المقبلة لصبغ شعرك..

    1- عدم قراءة التعليمات على العلبة:

    غالباً ما نتجاهل قراءة التعليمات على علب المنتجات، ولكن عندما يتعلق الأمر بصبغ شعرك، يجب عليك عدم تجاهل هذه الخطوة. من الضروري أن تعرفي كيفية خلط المنتج ومدة تركه على الشعر.

    2- لا تقومي بتغيير العلامة التجارية للصبغة:

    لا تستخدمي أبداً علامة تجارية مختلفة من صبغة الشعر إذا كنت تحصلين على نتائج جيدة. البقاء على نفس العلامة التجارية سيساعدك على تحقيق لون شعر أكثر تناسقاً.

    3- لا تقومي بتطبيق اللون دون استخدام مرآتين:

    يجب عليك استخدام مرآتين لتطبيق اللون بشكل صحيح بنفسك. صبغ الجزء الخلفي من رأسك يمكن أن يكون صعباً لذلك استخدمي مرآة يدوية للتحقق من الجزء الخلفي من رأسك في مرآة الحمام أثناء تلوينك حتى لا تفوّتي أي منطقة.

    istockphoto

    4- لا تشتري عبوة واحدة من اللون أبداً:

    إذا كان شعرك طويلاً أو كثيفاً عليك بشراء عبوة إضافية من الصبغة، فأنت لا تعرفي مدى امتصاص شعرك وحاجته في كل مرة تقومين بصبغ شعرك.

    5- لا تنسي حماية بشرتك:

    من المهم والسهل حماية بشرتك أثناء صبغ شعرك، فلا لتتجنبي الانتهاء بخطوط لون على جبينك، ادهني قليلاً من مرطب الشفاه أو الفازلين حول خط الشعر الأمامي والأذنين فذلك يساعدك على عدم ترك أثر للون على البشرة.

    6- لا تغسلي شعرك بالماء الساخن أبداً:

    قد تشعرين بالرغبة في شطف شعرك بالماء الساخن لأنه يشعرك بالراحة أكثر من الماء البارد. ومع ذلك، هذه ليست فكرة ذكية، حيث يزيل الماء الساخن الطبقة الخارجية من لون الشعر، مما يسبب تلاشي اللون بسرعة أكبر. اشطفي شعرك بالماء البارد للمساعدة في إغلاق القشرة وتأمين اللون الجديد.

    7- لا تغسلي شعرك بالشامبو في اليوم التالي:

    تجنّبي غسل شعرك لمدة يوم أو يومين بعد صبغه، فمن الأفضل الانتظار لمدة 48 إلى 72 ساعة قبل غسل شعرك. هذا يمنح الفروة الوقت الكافي للإغلاق، وثبات اللون.

    8- تجنبي استخدام الأدوات الساخنة بعد صبغ شعرك:

    على الرغم من أنّ المحترفين قد يستخدمون أدوات ساخنة لتصفيف شعرك بعد الصبغ، إلا أنه من الأفضل الانتظار عدة أيام قبل استخدام مكواة الشعر أو عصا التجعيد. الحرارة الإضافية من الأدوات يمكن أن تسبب تلاشي اللون، وأيضاً جعل شعرك المعالج كيميائياً أكثر هشاشة وجفافاً. إذا كنت ترغبين في استخدام أدوات الحرارة تأكدي من استخدام واقي حراري.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا