spot_img
المزيد

    هل تحبين الأناناس؟ إليك 7 فوائد صحية مذهلة لهذه الفاكهة

    spot_img

    يُعد الأناناس من الفواكه الاستوائية المميزة بطعمها وفوائدها المذهلة، فهو يحتوي على مغذيات ومضادات أكسدة ومركبات أخرى، مثل الإنزيمات التي يمكن أن تحمي من الالتهابات والأمراض وفقاً لموقع healthline. هل تجبين الأناناس؟ إليك 7 فوائد صحية مذهلة لهذه الفاكهة اللذيذة..

    1- مغذي للغاية:

    الأناناس منخفض السعرات الحرارية ولكنه مغذي للغاية. فقط كوب واحد (165 جرام) من قطع الأناناس يحتوي على العديد من العناصر الغذائية منها: فيتامينات  K, A,C والمنغنيس والألياف والبروتين والحديد والبوتاسيوم.

    2- يحتوي على مضادات الأكسدة:

    يحتوي الأناناس على مضادات الأكسدة، التي تسبب تلف الخلايا وغالباً ما ترتبط بالالتهابات المزمنة، وضعف صحة الجهاز المناعي، وأمراض القلب، والسكري، وبعض أنواع السرطان.

    3-  يساعد في الهضم:

    يحتوي الأناناس على مجموعة من الإنزيمات الهاضمة تُسمى البروميلين، التي تسهّل هضم اللحوم. يقوم البروميلين بتفكيك جزيئات البروتين، مما يسمح للأمعاء الدقيقة بامتصاصها بسهولة أكبر.

    4- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان:

    تشير عدة دراسات إلى أنّ الأناناس ومركباته بما في ذلك البروميلين، قد يقللان من خطر الإصابة بالسرطان من خلال تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

    5- يعزز المناعة ويقلل الالتهابات:

    يحتوي الأناناس على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات، مثل البروميلين، التي قد تحسّن المناعة وتقلل الالتهابات.

    6- يخفف من أعراض التهاب المفاصل:

    توفّر الخصائص المضادة للالتهابات للبروميلين تخفيف الألم للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الالتهابي. وجدت دراسة أنّ مكملات البروميلين كانت فعالة في تخفيف التهاب المفاصل التنكسي في أسفل الظهر بقدر فعالية العلاج التقليدي للألم.

    7- يُسرِّع التعافي بعد الجراحة أو التمرين الشاق:

    تناول الأناناس قد يقلل من الوقت اللازم للتعافي بعد الجراحة أو التمرين. فبينما يساعد تناول هذه الفاكهة في تجديد مخازن الكربوهيدرات بعد التمرين، تعود بعض فوائدها أيضاً إلى الخصائص المضادة للالتهابات للبروميلين.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا