spot_img
المزيد

    6 فوائد مذهلة تمنحها بذور الكتان لبشرتك

    spot_img

    تُعد بذور الكتان علاجاً مليئاً بالفوائد الغذائية عند تناولها بانتظام، ومن ضمنها فوائد هائلة لبشرتك عند استخدامها موضعياً. سواء تمت إضافتها إلى دقيق الشوفان اليومي أو استخدمت كقناع للعين لتنعيم وشد البشرة، تزيد بذور الكتان من حيويتك. إليك 6 فوائد مذهلة تمنحها بذور الكتان للبشرة من الداخل والخارج.

    1- تمنع حب الشباب:

    ينتج حب الشباب عن الالتهاب واختلال التوازن الهرموني وانسداد خلايا الجلد في المسام، واستخدام بذور الكتان موضعياً يمنع إنتاج الحبوب.

    تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميغا-3 الدهنية المضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الالتهابات في الجلد. وقد ثبت أنّ ألياف الكتان لها تأثير شفاء قوي على الجلد.

    2- تهدئ تهيّج الجلد

    تحتوي بذور الكتان على مضادات أكسدة مركّزة تحمي الجلد من الجذور الحرة وأشعة UV. تساعد أيضاً خصائصها المضادة للالتهابات في تقليل الاحمرار والتهيج بينما تعزز خلايا الجلد عملية الشفاء بسرعة أكبر.

    3- تخفف من الخطوط الدقيقة:

    تجتوي بذور الكتان على مضادات الأكسدة التي تعمل على تخفيف مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد عند استخدامها موضعياً. تساعد الزيوت الموجودة في بذور الكتان في تغذية البشرة، وتحقيق توازن في إنتاج الزيت، وتحسين حاجز البشرة، وتوفير العناصر الغذائية الضرورية التي غالباً ما تُفقد بسبب المنظفات القاسية والإفراط في التقشير.

    4- تمنح البشرة توهّجاً صحياً:

    يمكن لتناول بذور الكتان أن يساعد في إصلاح الجلد من الداخل إلى الخارج. حيث تحتوي بذور الكتان على العناصر الغذائية التي توفر الفيتامينات والمعادن الضرورية، والتي بدورها تقاوم التعب وتبطئ عملية الشيخوخة.

    5- تحسّن الهضم:

    تحتوي بذور الكتان على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يساعد في تحسين الانتظام (أحد مسارات التخلص من السموم الرئيسية في الجسم). كما أنها تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي عن طريق تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء.

    6- توازن الهرمونات:

    تحتوي بذور الكتان على كميات كبيرة من مركبات مضادات الأكسدة التي تسمى الليغنان، وهي مجموعة من المواد الكيميائية النباتية التي تمتلك خصائص استروجينية ومضادة للاستروجين بشكل ضعيف، مما يعني أنه عند تناولها بانتظام، يمكن أن تساعد في تحقيق توازن بين نسبة البروجسترون والاستروجين في الجسم.

    المصدر: Hellowglow.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا