spot_img
المزيد

    5 أنواع مأكولات تعزز صحة الفم واللثة

    spot_img

    نعاني من مشاكل عديدة في الفم، من التهاب اللثة إلى تسوس الأسنان، وضعف ميناء الأسنان وغيرها من المشاكل.

    لبناء أسنان قوية عليك التركيز على الأطعمة التي تكون منخفضة الكربوهيدرات والسكريات، وغنية بالألياف، وتحتوي على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها فمك، مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم. عليك أيضاً تجنّب الأطعمة السكرية والمعالجة والحمضية وذات الكربوهيدرات العالية بدون قيمة غذائية كبيرة، وفقاً لموقع healthline.

    فيما يلي نعرّفك على 5 أطعمة تعزز صحة الفم.

    1-حبيبات الشوكولاتة الداكنة:

    istockphoto

    تُعتبر الشوكولاتة من الأطعمة الجيدة، ولكن بدون محتوى السكر المضاف، يمكنها أن تساعد في منع تسوس الأسنان عن طريق السيطرة على بعض البكتيريا الفموية ومنع تكون البلاك على الأسنان.

    2- منتجات الألبان البقرية:

    istockphoto

    منتجات الألبان البقرية التي تتغذى على العشب، مثل الجبن والزبدة، غنية بفيتامين K2، وهو عنصر غذائي ضروري لصحة الأسنان.

    3- الأسماك الدهنية:

    istockphoto

    تُعد الأسماك الدهنية مكوناً مهماً في العديد من الأنماط الغذائية الصحية، نظراً لاحتوائها العالي على فيتامين D. هذا العنصر الغذائي ضروري تقريباً لكل نظام في الجسم، ولكن أحد فوائده الأقل شهرة هو قدرته على تقليل خطر تسوس الأسنان. يعمل فيتامين D إلى جانب فيتامينات A و K2 لتوصيل الكالسيوم إلى الأسنان، مما يقوّي المينا من الداخل إلى الخارج.

    4- الخضراوات الورقية:

    istockphoto

    تُعتبر الخضراوات الورقية مفيدة كمواد تتغذى عليها البكتيريا الفموية الصحية، وإنتاج المزيد من البكتيريا التي تقلل النتريت. تُعتبر الخضراوات الورقية الداكنة الأفضل للأسنان، لأنها غنية أيضاً بالمعادن التي تمتصها أسنانك أثناء إعادة التمعدن لتعزيز بنيتها. تشمل الورقيات الداكنة السبانخ واللفت والجَرْجِير.

    5- الجريب فروت والبرتقال:

    istockphoto

    يُعتبر الجريب فروت والبرتقال من الحمضيات المفيدة لتعزيز صحة الفم عند تناولها باعتدال. يحتوي كل من الجريب فروت والبرتقال على مستويات عالية من فيتامين C، الذي يقوي الأوعية الدموية والأنسجة الضامة داخل الفم. يعمل فيتامين C أيضاً على إبطاء تطوّر التهاب اللثة الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض اللثة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا