spot_img
المزيد

    عرض ديور الجديد يحتفي بالرياضة والتصميم الراقي

    spot_img

    في عرض “ديور” للأزياء الراقية، استلهمت ماريا غرازيا كيوري تصاميمها من الأولمبيات. قدمت مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2024/2025، مستوحاة من “الرياضيين الذين تغلبوا على التحيز والعقبات لضمان منافسة عادلة في المسابقات الرياضية”. تألقت نجمات مثل جينيفر لوبيز وجيسو كيم وفينوس ويليامز ودوجا كات في الصفوف الأمامية للعرض، مما أضاف لمسة من الفخامة والتألق إلى الأجواء الأولمبية المستقبلية.

    على الخشبة، برزت العارضات بفساتين فخمة تجمع بين الأناقة الكلاسيكية وروح الرياضة، مستوحاة من الثقافة اليونانية والرومانية التقليدية مثل البيبلوس والكيتون، مع تفسيرات معاصرة تعتمد على الحرير اللامع وقصات غير تقليدية تجمع بين التنورة والبنطلون، وزخارف متدرجة على الأجسام النصفية الشفافة.

    خلف الكواليس، أوضحت كيوري: “لم تكن هذه المجموعة بشكل محدد عن الألعاب الأولمبية، بل عن الجسم والرياضة والأداء… أنا مهتمة بكيفية تأثير الملابس على أداء الشخص الذي يرتديها”. وتماشيًا مع الطابع الرياضي التاريخي، زينت العارضات أقدامهن بصنادل طويلة تشبه الغلادياتور، مما يمثل توجهًا نادرًا للأزياء الراقية قد ينتقل إلى خزائن الصيف الخاصة بنا.

    وأبرز ما كان مفاجئًا في المجموعة هو استخدام كيوري للجيرسي. وفي توضيحها، قالت: “عادةً ما يكون الجيرسي مادة مطاطية تستخدم في الأزياء الجاهزة، لكننا لم نستخدمها من قبل في الأزياء الراقية. لديها شعور بالخفة والراحة، وهي تجربة جديدة بالنسبة لنا”.

    وأعربت أيضًا عن تأثرها بتاريخ الجيرسي وتأثيره على حرية المرأة في الثلاثينات من القرن الماضي، حين كان من الصعب على النساء المشاركة في الرياضة. وأضافت: “ثورة الصناعة جلبت النسيج الجيرسي وغيرت شكل الثياب، مما منح الحرية”.

    GETTY IMAGES
    PA (Photo by Estrop/Getty Images)
    . (Photo by Victor VIRGILE/Gamma-Rapho via Getty Images)
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا