spot_img
المزيد

    10 سلبيات لتناول النودلز يوميا

    spot_img

    نعيش في عصر سرعة على كلفة مستويات حياتنا، وفي كثير من الأحيان يسارع لتناول الطعام والعودة لمهماتهم أو روتينهم الكسول فيختارون إعداد وجبة لا تتطلب سوى وقت وجيز لإعدادها. وتُعد النودلز من الوجبات الرائحة في كثير من البلدان، يحبها الكبار والصغار لمذاقها المحبب وسهولة تحضيرها. إلا أنه يمكن للأطعمة السريعة مثل النودلز أن تؤثر على صحة الإنسان بشكل طويل الأمد، وفقاً لموقع “Times of India”، فيما يلي 10 سلبيات لتناول النودلز يومياً:

     1- ارتفاع مستوى الصوديوم:

    تحتوي معظم أنواع النودلز على مستويات عالية من الصوديوم، مما يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. حيث يمكن لاستهلاك كميات كبيرة من الصوديوم يومياً أن يسبب احتباس الماء والانتفاخ.

    2- القيمة الغذائية المنخفضة:

    تحتوي النودلز على نسبة منخفضة في العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف. الاعتماد عليها كغذاء أساسي يمكن أن يؤدي إلى نقص غذائي في احتياجات الجسم، وسزء في الصحة العامة.

    3- مرتفعة الدهون غير الصحية:

    تُصنع العديد من أنواع النودلز في زيت النخيل أو دهون أخرى غير صحية. يمكن لاستهلاك هذه الدهون بانتظام أن يساهم في أمراض القلب وارتفاع مستويات الكوليسترول وزيادة الوزن.

    4- وجود المواد الحافظة:

    تحتوي النودلز على مواد حافظة وإضافات صناعية لتمديد مدة الصلاحية. يمكن لاستهلاك هذه المواد الكيميائية بشكل متكرر أن يكون له آثار صحية ضارة، بما في ذلك مخاطر محتملة للإصابة بالأمراض المزمنة.

    5- خطر متلازمة التمثيل الغذائي:

    ربطت الدراسات بين استهلاك النودلز بانتظام وزيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي. تشمل هذه الحالة أعراضاً مثل ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع سكر الدم، وزيادة الدهون في الجسم، ومستويات كوليسترول غير طبيعية.

    istockphoto

    6- ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم:

    تسبب النودلز ارتفاعاً في نسبة السكر في الدم مرتفع، يمكن أن يؤدي ذلك إلى انهيار الطاقة، وزيادة الجوع، وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع2.

    7- نقص الألياف:

    يمكن لنقص الألياف في النودلز أن يتسبب في مشاكل هضمية مثل الإمساك وعدم انتظام بحركة الأمعاء. تُعد الألياف ضروريو للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وانتظام عمل الأمعاء.

    8- كثافة السعرات الحرارية:

    تُعتبر النودلز غنية بالسعرات الحرارية ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن عند تناولها بكميات كبيرة. غالباً ما تكون غنية بالكربوهيدرات المكررة، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة تخزين الدهون في الجسم.

    9-الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG):

    تحتوي العديد من المعكرونة الفورية على مكوّن يدعى MSG، وهو مُحسِّن نكهة يمكن أن يسبب ردود فعل سلبية لدى بعض الأشخاص. تشمل أعراض حساسية MSG الصداع، والتعرق، وألم الصدر.

    10- نقص الشبع:

    تعمل النودلز خاصة الأنواع المنخفضة في البروتين والألياف، على نقص الشعور بالشبع. يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإفراط في تناول الطعام وزيادة السعرات الحرارية، مما يساهم بشكل أكبر في زيادة الوزن والعادات الغذائية السيئة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا