spot_img
المزيد

    قناع الوجه بالأفوكادو والموز للترطيب المكثف

    spot_img

    اقترب العيد ولا بد أنك ترغبين بالاعتناء ببشرتك حتى تبدو مشرقة ومتألقة. قومي بتعزيز رطوبة بشرتك من خلال قناع الترطيب الكثيف الذي يمكنك تحضيره بسهولة بمكونين اساسيين هما الأفوكادو والموز. فيما يلي نشرح لك طريقة تحضير القناع بعد أن نعرّفك بفوائد كل من الأفوكادو والموز للبشرة:

    *يُعرف الأفوكادو بغناه بالأحماض الدهنية الصحية مثل الأوميغا 3، التي تساعد في ترطيب البشرة بعمق. كما يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E وفيتامين C التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتقليل علامات الشيخوخة. يساعد الأفوكادو أيضاً في تهدئة البشرة المتهيّجة وتقليل الإحمرار والالتهابات. ويعمل الأفوكادو على تعزيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تحسين مرونة البشرة وجعلها تبدو أكثر نضارة.

    *أما الموز فهو يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة. ويحتوي أيضاً على مضادات أكسدة ومواد مغذية تساعد في تقليل حب الشباب وتهدئة البشر. كما أنّ الموز غني بالفيتامينات A وB وC وE التي تساعد في تغذية البشرة وتحسين صحتها. وتساعد العناصر الغذائية في الموز في تقشير الجلد الميت وتحسين ملمس البشرة.

    *استخدام الأفوكادو والموز معاً يعمل على تحقيق ترطيب مكثف للبشرة، من خلال توفير ترطيب عميق ومكثف، مما يجعلها ناعمة ونضرة. بالإضافة إلى تحسين صحة البشرة العامة وتقليل المشاكل الجلدية مثل الجفاف والتهيج.

    بفضل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في كلا المكونين.

    إليك كيفية تحضير قناع الأفوكادو والموز

    المكونات:

    – 2 ملاعق طعام من الأفوكادو مهروس.

    – 1 ملعقة طعام من الموز الناضج مهروس.

    – 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

    – 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو البرتقال.

    الطريقة:

    1- اخلطي جميع المكونات في وعاء زجاجي.

    2- افردي القناع بالتساوي على وجهك.

    3- اتركيه لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يجف.

    4- اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه برفق.

    5- رشي تونر على وجهك واتبعي ذلك بمرطب خفيف.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا