spot_img
المزيد

    أهم الفيتامينات لصحة النساء.. على كل امرأة تناولها

    spot_img

    تلعب الفيتامينات دوراً حيوياً في الحفاظ على صحة المرأة، حيث إنها لديها احتياجات غذائية تتغير مع العمر وتتطلب اهتماماً خاصاً في مراحل الحياة المختلفة، بحسب “إنديا تايمز”. فمثلاً تحتاج النساء الحوامل إلى المزيد من حمض الفوليك، وقد تحتاج النساء بعد سن اليأس إلى المزيد من الكالسيوم وفيتامين D.

    تابعي القراءة معنا لتتعرفي على بعض الفيتامينات الأساسية المهمة لصحة النساء:

    * فيتامين D

    يدعم صحة العظام ووظيفة الجهاز المناعي، ويحسّن المزاج. يمكن الحصول عليه من التعرض لأشعة الشمس، والحليب المدعم، والأسماك الدهنية، والمكملات الغذائية.

    * فيتامين B12

    يُعد ضروري لوظيفة الأعصاب، ولإنتاج خلايا الدم الحمراء، وتخليق الحمض النووي (DNA). يتواجد في مصادر متنوعة مثل اللحوم، والأسماك، ومنتجات الألبان، والبيض، والحبوب المدعمة.

    * حمض الفوليك

    تناوله ضروري لعملية انقسام الخلايا وتخليق الحمض النووي (DNA)، وهو مهم بشكل خاص خلال الحمل لمنع عيوب الأنبوب العصبي. يمكن الحصول عليه من الخضروات الورقية، والفواكه الحمضية، والفاصوليا، والحبوب المدعمة.

    istockphoto

    * الحديد

    يُعد مهماً لإنتاج الهيموغلوبين والوقاية من فقر الدم، خاصة خلال فترات الحيض والحمل والرضاعة. يمكن الحصول عليه من مصادر عديدة مثل اللحوم الحمراء، والدواجن، والأسماك، والعدس، والفاصوليا، والحبوب المدعمة.

    * الكالسيوم

    تناوله ضروري لصحة العظام والوقاية من هشاشة العظام. يتواجد في منتجات الألبان، والخضروات الورقية، والتوفو، والحليب النباتي المدعم.

    قد تكون المكملات الغذائية ضرورية لمن تعاني من عدم تحمّل اللاكتوز أو انخفاض تناول الكالسيوم في النظام الغذائي.

    * الفيتامينات المتعددة

    يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات المتعددة يومياً في سد الفجوات المحتملة في التغذية. وفقاً لسمايا أنصاري، أخصائية التغذية السريرية في مستشفى فورتيس، كاليان: “عادةً ما يوفّر النظام الغذائي المتوازن الغني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون هذه العناصر الغذائية الأساسية. ومع ذلك، يمكن أن تكون المكملات الغذائية مفيدة، خاصة لأولئك الذين لديهم قيود غذائية أو احتياجات غذائية متزايدة، مثل أثناء الحمل أو بعد انقطاع الطمث.”

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا