spot_img
المزيد

    “أسرار الزهور”.. معرض يدمج بين التاريخ و الطبيعة (صور وفيديو)

    spot_img

    مسقط _ هنّ

    يعكس المعرض الفني “أسرار الزهور” الذي  افتتح بالمتحف الوطني بمسقط،  اندماج اللقى المتحفية والفن والطبيعة، بإشراف مصمم الزهور العالمي “بوباست تشيسدميثي” نائب رئيس مجلس الزهور العالمي، وذلك ضمن برنامج استضافة سلطنة عُمان لفعاليات الجمعية الدولية لفن تنسيق الزهور (WAFA)، ويستمر حتى 30 مارس 2024م.

    يتضمن المعرض الذي افتتح برعاية صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، ترتيبات أزهار مستوحاة من الأعمال الفنية، والمقتنيات العُمانية الموزعة في قاعات وأروقة المتحف الوطني، والتي تعبر عن إبداع الفنان وخبرته في ترجمة الألوان، والأشكال وتاريخ القطعة المتحفية، مرورًا بالتكوينات الزهرية، والتي ينتج عنها الاندماج بين الطبيعة والفن.

    وقال سعادة جمال بن حسن الموسوي الأمين العام للمتحف الوطني “نتطلع من استضافة هذا الحدث العالمي إلى تبادل الخبرات الفنية والإلهام، حيث تجتمع اليوم الخبرات والأفكار لرسم لوحة فنية رائعة تعكس جمال الفن والثقافة المستوحاة بدقة من تجليات الهوية العُمانية.

    مُشيرًا إلى أعمال “بوباست تشيسدميثي” الذي استلهم أعمالًا من مقتنيات المتحف وتحويلها إلى تشكيلات زهرية، مما يعزز تجربة الفن، ويجسد التلاقي الجميل بين الثقافة والطبيعة في هذا الحدث الاستثنائي”.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا