spot_img
المزيد

    روتين العناية بالشعر الكيرلي في 7 خطوات

    spot_img

    يُعد الشعر المجعد نوع شائع جداً يمنح إطلالة جميلة وحيوية، ويأتي بأحجام وأشكال متنوعة، من الكثيف للناعم ومن التجعيدات القصيرة والكثيفة إلى التجعيدات العريضة والمتموجة. ويمتلك معظم الأشخاص ذوي الشعر المموج أنماطاً متعددة في شعرهم بسبب الوراثة والتغيرات الهرمونية والعوامل البيئية وأضرار الحرارة وكيفية توزيع بصيلات الشعر على فروة الرأس، والتي تمتزج لخلق المظهر العام، وفقاً لـ insyle.

    ولكن قبل البدء بروتين العناية بشعرك المجعد تحتاجين إلى معرفة نوع تجعيدات شعرك ومدى سمكه ورطوبة الفروة وامتصاصها. وأفضل طريقة لتحديد نوع شعرك هي فحص نمط وملمس الشعر في حالته الطبيعية بعد الغسيل والتجفيف بالهواء. فهناك نوع تجعيدات متشابكة، ونوع التجعيدات القصيرة الفائقة التشابك.

    أياً يكن نمط شعرك المجعد فهو يحتاج إلى العناية لتبدو تجعيداته صحية ومرطّبة ومرنة. إليك نصائح الخبراء لكيفية العناية به.

    ١- المعالجة الأولية

    قبل غسل الشعر يجب استخدام معالج ما قبل الشامبو الذي يساعد على تقوية الشعر المجعد الجاف والهش من الداخل إلى الخارج.

    ٢- اختيار الشامبو

    الشعر المجعد عرضة للجفاف والهشاشة لأنه من الصعب على الزيوت الطبيعية من فروة الرأس التنقل لأسفل ساق الشعر. لتجنب جفاف الشعر أثناء تنظيف تجعيداته ينصح باستخدام شامبوهات لطيفة خالية من الكبريتات، التي تلبي احتياجات الشعر المجعد لحماية تماماً و لسلامة التجعيدات دون إزالة الرطوبة.

    ٣- غسل بالبلسم ( اختياري)

    غسل الشعر بالترطيب هو عملية غسل الشعر باستخدام بلسم بدلاً من شامبو التنظيف التقليدي. تُستخدم هذه الطريقة لتنظيف الشعر وفروة الرأس دون إزالة الزيوت الطبيعية بشكل كامل، مما يساعد في الحفاظ على الترطيب وتجنب الجفاف.

    ٤- الترطيب دائماً:

    ضعي كريم مرطِّب على شعرك المغسول حديثاً باستخدام مكيف التنظيف للحصول على ترطيب إضافي وحماية ضد التقصف. حيث يعيد المرطب تعبئة الرطوبة الضرورية ويساعد في تغذية الشعر.

    بالنسبة للتجعيدات الكثيفة يُنصح باستخدام علاج ترطيب عميق بدلاً من مكيف عادي للحفاظ على الرطوبة وسهولة التحكم.

    ٥- علاج الشعر الأسبوعي:

    قومي بتطبيق علاج للشعر مرة في الأسبوع، فهو مفيد لترطيب وتقوية الشعر المجعد، وإعادة ترميم الأطراف، والحصول على تغذية إضافية واتخاذ تدابير وقائية. يمكن لعلاجات البروتين أن تساعد في تعزيز هيكل الشعر، خاصة للتجعيدات ذات النفاذية العالية.

    ٦- جففي شعرك بالهواء أو باستخدام المجفف:

    بدلاً من لف الشعر بمنشفة أو استخدامها لفرك الشعر وسحب الرطوبة الزائدة منه، امسحي الشعر برفق باستخدام منشفة من الألياف اللطيفة. ثم، دعي الشعر يجف (بدون لفه بمنشفة)، سيساعد ذلك في منع تجعد الشعر وتقليل التقصف. إذا كنتِ مضطرة لاستخدام مجفف الشعر، استخدميه دائماً على حرارة منخفضة مع موزع هواء ومنتج حماية من الحرارة.

    ٧- أسلوب التصفيف

    لتصفيف شعرك استخدمي منتجات التصفيف بالترتيب المناسب، بحيث تقومين بتطبيق مكيف الشعر لتأمين رطوبة شعرك، ثم زيتاً مرطباً لتجنب تقصف الشعر، ثم كريم التجعيد وهو منتج تصفيف رئيسي يساعد في ترطيب الشعر مع إضافة تحديد وهيكلة للتموج.

    يُنصح باختيار الكريمات الكثيفة والسميكة التي تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا وزيوت صديقة للشعر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا