spot_img
المزيد

    7 آثار جانبية لتناول الكثير من الكاجو!

    spot_img

    يتميّز الكاجو باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل الدهون الصحية والبروتين والفيتامينات، ويقدم مجموعة من الفوائد الصحية وإضافة لذيذة لنظامك الغذائي، ومع ذلك فإنّ تناول كميات كبيرة منه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية والسلبيات المحتملة، خاصة عند  الأفراد الذين يعانون من حساسيات معينة. تعرّفي معنا من دليل indiatimes على 7 آثار جانبية للكاجو عند تناول الكثير منه للاستمتاع بتناوله دون مواجهة عواقب غير مرغوبة

    1- ردود فعل تحسسية:

    يمكن للكاجو أن يثير استجابة مناعية تتراوح بين الانزعاج الخفيف إلى الحساسبة المفرطة التي تهدد الحياة، و تشمل أعراض حساسية الكاجو الحكة والعطس وحتى الدوار في كثير من الحالات.

    2- الإزعاج الهضمي:

    الكاجو غني بالدهون والألياف، وهو أمر يمكن أن يكون سيفًا ذو حدين بالنسبة للجهاز الهضمي. بينما تعتبر هذه العناصر ضرورية لصحة القولون، فإنّ تناول كميات كبيرة من الكاجو يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ، والإسهال، وحتى الإمساك، بالإضافة إلى مشاكل أخرى.

    3- زيادة الوزن:

    تحتوي حفنة من الكاجو على حوالي 160 سعرة حرارية، والإفراط في تناولها يمكن أن يسهم بسهولة في زيادة الوزن. بينما يحتوي الكاجو على دهون صحية، يجب اعتبارها وجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية وينبغي تناولها بشكل معتدل خاصة إذا كنت تتبعين حمية لوزنك.

    4- ارتفاع مستويات السكر في الدم:

    يحتوي الكاجو على الكربوهيدرات الذي يتطلب من الأشخاص الذين يعانون من السكري أن يكونوا حذرين من تناول الكاجو ومراقبة مستويات السكر في الدم بشكل مناسب. ومن الضروري الحصول على الاستشارة الطبية لإدارة مستويات السكر في الدم بشكل فعال.

    5- تهيّج الجلد:

    يحتفظ الكاجو الغير محمص بعدو مخفي في قشورها وهو اليوروشيول، وهو. نفس السم الذي يوجد في نبات اللبلاب. يمكن أن يتسبب التلامس مع اليوروشيول في تهيّج الجلد والاحمرار وتكوّن بثور لدى الأفراد الذين لديهم حساسيات. لتجنّب هذا الأثر يفضّل أن تشتري الكاجو المحمص أو ارتداء القفازات عند التعامل مع الكاجو الغير محمص.

    6- انخفاض امتصاص المعادن:

    تحتوي مكسرات الكاجو على مضادات العناصر الغذائية مثل حمض الفيتيك. يمكن لهذه المركبات أن ترتبط بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك، مما يقلل من امتصاصها في الجسم. يمكن أن يساعد نقع الكاجو أو تحميصها قبل التناول في تقليل مستويات مضادات العناصر الغذائية وتعزيز امتصاص المواد الغذائية.

    7- التسبب بحصوات الكلى:

    يحتوي الكاجو على نسبة عالية من الأكسالات، وهي مركبات طبيعية يمكن أن تساهم في تكوين حصوات الكلى عند تناولها بكثرة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا