spot_img
المزيد

    مصر للطيران: تاريخ عريق وشراكات استراتيجية

    spot_img

    تعد مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية وهي شركة الطيران الأولى على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا والسابعة على مستوى العالم التي تنضم إلى منظمة الإياتا حيث صدر المرسوم الملكي بإنشائها في السابع من شهر مايو عام 1932.

    ومرت مصر للطيران بالعديد من مراحل التطور والنمو على مدى أكثر من 90 عاماً، ففي يوليو 2008 انضمت مصر للطيران إلى تحالف ستار العالمي لتصبح العضو رقم 21 في التحالف الذي تمتد شبكة خطوطه إلى 1300 نقطة في 192 دولة حول العالم.

    ويبلغ أسطول مصر للطيران حاليا 69 طائرة من أحدث الطرازات التي تعمل على الخطوط الدولية والداخلية وكذلك شحن البضائع.

    و تحرص الدولة المصرية على تعزيز سبل التعاون والتنسيق الدائم مع أشقائها من الدول العربية وذلك من خلال تقديم كافة أوجه الدعم بما يسهم في إقامة شراكات قوية وداعمة في جميع القطاعات ومنها قطاع الطيران المدني، ومن العلاقات التاريخية الوطيدة العلاقة التي تربط بين مصر وسلطنة عمان في مختلف المجالات وبخاصة مجال النقل الجوي، حيث تعد سلطنة عمان بوابة الطيران إلى الهند والشرق الأقصى بقارة أسيا وتعد مصر البوابة الرئيسية لأفريقيا وأوروبا مما يعمق أفاق التعاون بين البلدين ويزيد من فاعلية المجال الجوي لجميع دول الشرق الأوسط.

    هذا ووقعت مصر للطيران اتفاقية مشاركة بالرمز في عام 2021 مع الطيران العماني، للتوسع في شبكة خطوطهما، حيث تلعب هذه الاتفاقية دور حيوي، وسيحظى المسافرون من خلالها بخيارات سفر أكثر مرونة لاكتشاف البلدين، سواء أكانت رحلاتهم لأغراض العمل أو الترفيه.

    جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران تسيّر 5 رحلات أسبوعيا من القاهرة إلى مسقط.

    وتلتزم شركة مصر للطيران بالتطوير المستمر لتلبية احتياجات عملائها وتوفير تجربة سفر متميزة لهم. فمنذ تأسيسها تعمل الشركة على الحفاظ على أعلى مستويات السلامة والأمن في الحركة الجوية لتلعب دورها الرائد في تنشيط السياحة والسفر والوصول إلى أعلى المستويات العالمية وتحقيق مكانة إقليمية وعالمية مرموقة مما يضمن أن تظل شركة مصر للطيران واحدة من الخيارات المفضلة بين شركات الطيران لملايين المسافرين.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا