spot_img
المزيد

    4 أخطاء عند تصفيف شعرك تجعلك أكبر سنا!

    spot_img

    يمكن لتسريحة الشعر أن تؤثر بشكل كبير على مظهرك، ولكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تقع فيها النساء حيث قد تزيد تسريحات الشعر عن طريق الخطأ من السنوات في المظهر، أو تجعلهن يبدون أكثر شبابًا.

    وفيما يلي أربعة أخطاء شائعة يقوم بها النساء والتي يمكن أن تزيد من “10 إلى 15 سنة” على مظهر الوجه، وفقًا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

    1- عدم الاهتمام بالشعر الطويل

    يمكن لأي شخص في أي عمر أن يمتلك شعرًا طويلًا، ولكن بدون العناية الصحيحة، يمكن أن يبدو الشعر مسطحًا وتظهر نهاياته متشققة. تقول خبيرة تصفيف الشعر غنيمة عبد الله: “إذا كان شعرك يتساقط، حاولي الحفاظ على الطول بين الكتف والأذن”.

    تقول إن فعل ذلك سيجعل الشعر يبدو “أكثر امتلاءً وشبابًا”. وعلى الجانب الآخر، إذا كان الشعر “طويل جدًا، فإنه يبدو أكثر رقة، مما يمكن أن يعطي انطباعًا بعمر أكبر”.

    2- عدم التحكم في تجعيد الشعر

    مع تقدم النساء في العمر، ينخفض مستوى الاستروجين بشكل طبيعي و”يمكن أن يصبح الشعر أرق” مما يعني أنه “عرضة للتجعيد”، وفقًا لما قالته غنيمة.

    للتصدي للتجعيد وزيادة الحجم، من المهم اختيار منتجات لا تثقل الشعر.اقترحت الخبيرة تجربة “بلسم بدون شطف”، ولكن تأكدي من أنه “خفيف الوزن” ليتمكن من “تغليف خيوط الشعر” و”تجنب التجعيد”.

    بالإضافة إلى ذلك، تقول إن “بضع قطرات من زيت الجوجوبا بعد تجفيف الشعر بالمجفف يمكن أن تعطي نفس النتيجة”.

    3- تصفيف الشعر لإضفاء حجم

    الأشخاص الذين يستخدمون الفرد أو يستخدمون مجفف الشعر بانتظام يجب ألا يضغطوا على الجذور، حيث يمكن أن يجعل ذلك المظهر النهائي يبدو أكثر رقة.

    شرحت غنيمة: “إذا كنتِ تحبين أن يكون شعرك مستقيمًا، ابدئي من منتصف الشعر باستخدام مكواة الفرد” حيث ستحتفظ ببعض الحجم. “عندما تقومين بتسوية الجذور، قد يبدو شعرك مسطحًا جدًا وبالتالي يكبر سنك”، أضافت الخبيرة.

    نصيحة محترفة أخرى التي شاركتها هي رفع الشعر من الجذور نحو الأعلى عند تسويته بدلاً من تسويته نحو الأسفل، لإضافة المزيد من الامتلاء.

    4- تبييض الجذور

    تبييض الشعر أو تلوينه “حتى الجذور” هو خطأ كبير، وفقًا لغنيمة، خاصة إذا كنتِ ترغبين في أن تبدي أصغر سنًا وتمنعي ترقق الشعر أو تساقطه.

    شرحت غنيمة لماذا يجب ألا يقوم أصحاب صالونات التجميل بذلك: “إذا وصل صبغ الشعر أو التبييض إلى فروة الرأس، فقد يتسبب ذلك في تلف فروة الرأس، والتي من ثم قد يتسبب في ترقق الشعر.”

    لتجنب ذلك و”تبييض الشعر وصبغه بطريقة غير صحيحة”، توصي غنيمة بـ “الحصول على علاجات كيميائية في صالون التجميل” بدلاً من القيام بها بنفسك في المنزل.

    يمكن أن يتسبب ترقق الشعر أيضًا بـ “علاجات كيميائية أخرى مثل التجعيد إذا تم تنفيذها بشكل غير صحيح”، وفقًا لما قالته.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا