spot_img
المزيد

     5 دقائق فقط لعقل منتعش وجسم صحي

    spot_img

    الجدول الزمني المزدحم هو مشكلة شائعة يشير الجميع إليها عندما يتم سؤالهم عما إذا كانوا يقومون بشيء لرعاية أنفسهم. ماذا لو استغرق الأمر فقط خمس دقائق؟ نعم، خمس دقائق هي المدة التي ستحتاجينها يومياً لجعل نمط حياتك صحياً.

    يقدم إليك موقع Geo News طريقة سريعة للحصول على نمط حياة صحي ببعض الأنشطة التي تستغرق خمس دقائق فقط للحفاظ على صحتك ولياقتك الجسدية والعقلية.

    إذا كنت غير متأكدة من توفيرك تلك الخمس دقائق، أعيدي النظر في الوقت الذي قد تقضيه في أشياء غير منتجة مثل التمرير على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي أو مشاهدة مقاطع فيديو قصيرة، وغيرها من الأمور.

    1-التنفس

    التنفس جزء أساسي من بقائنا على قيد الحياة. في بعض الأحيان، نشعر جميعاً بالتوتر أثناء أداء المهام، ولكنك تعلمين أنّ استراحات التنفس يمكن أن تقلل من التوتر الذي تشعرين به. ما عليك سوى التوقف لبضع دقائق والتنفس ببطء عميق من خلال الأنف.

    لا يستغرق الأمر أكثر من 90 ثانية. يسمح التنفس العميق لدماغك بتحفيز الاستجابة النفسية للراحة وتقليل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

    2- حركة الجسم

    الجلوس لفترات طويلة ليس ضاراً فقط بصحتك الجسدية، بل أيضاً يؤثر سلباً على صحتك العقلية، مما يزيد من مخاطر الاكتئاب والوفاة. قومي بتحريك جسمك لمدة خمس دقائق في كل مرة، وهذا قد يحدث فرقاً.

    أظهرت دراسة أجريت في عام 2020 أنّ ممارسة التمارين لمدة 11 دقيقة فقط يمكن أن تزيد من مدة حياتك.يمكنك ممارسة أي نشاط جسدي مثل اليوغا والرقص والمشي.

    3-لقاء الأصدقاء

    لقاء صديق واحد على الأقل يمكنك التحدث إليه، سماعه، ورؤيته يومياً لمدة خمس دقائق على الأقل يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على رفاهيتك. يمكن أن يكون عبر مكالمة فيديو. ومع ذلك، فمن الأفضل دائماً أن تتحدثي مع صديقتك شخصياً للتخلص من الشعور بالوحدة. فالوحدة مرتبطة بمخاطر القلق والاكتئاب.

    إذا لم يكن من الممكن التحدث إلى الأصدقاء، تحدثي مع أي شخص تقابليه يومياً مثل أصحاب المحلات.  التفاعل بنوايا حسنة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الجانبين. وبهذه الطريقة، قد تتعرفي على بعض الأصدقاء الجدد.

    4- اختيار وجبات خفيفة صحية

    إذا كنت ترغبين في الحياة الصحية، فعليك تحسين خياراتك. تحتاجين إلى وجبات خفيفة صحية أثناء مشاهدة التلفزيون بدلاً من تناول كيس من رقائق البطاطس.  يمكن أن تكون الوجبات الخفيفة الصحية من الفواكه الطازجة أو الخضروات أو أي طعام طازج آخر.

    5-المشي

    وفقاً للأبحاث، المشي بانتظام يمكن أن يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وخطر الوفاة المبكرة. خمس دقائق فقط من المشي ستساهم بشكل كبير في لياقتك البدنية.

    هناك العديد من النصائح لتحسين الصحة العقلية، ولكن هذه الممارسات البسيطة لمدة خمس دقائق المذكورة أعلاه يمكن أن تتم بسهولة ويستطيع الجميع القيام بها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا