spot_img
المزيد

    تشقق الشفاه مشكلة لا تتجاهليها!

    spot_img

    مثل الجلد الجاف والمتقشر، الشفاه المتشققة هي مشكلة شائعة يمكن حلها عادةً من خلال شرب المزيد من الماء واستخدام مرطب جيد. ولكن إذا استمرت شفتيك في الجفاف والتشقق، فقد تحاول أن تنبهك إلى مشكلة أكبر.

    أشار موقع glam للجمال والصحة إلى أن الشفاه الجافة والمتشققة تشير في الواقع إلى أنّ الشفاه ملتهبة. يحدث ذلك غالباً لأنّ الشفاه تتهيج بسبب ما يلامسها، وفقا للمكتبة الوطنية للطب. ويمكن أن يكون المهيج بيئياً مثل التعرض المطول للهواء الحار والجاف أو درجات الحرارة الباردة، أو كيميائياً مثل منتج تجميل أو شيء تناولته أو شربته. المواد الكيميائية في أحمر الشفاه هي مهيجات شائعة تسبب الشفاه الجافة والمتشققة. في بعض الحالات، تسبب هذه المهيجات رد فعل تحسسي وقد يتشكل طفح جلدي على الشفاه وحولها.

    عندما لا تتحسن الشفاه الجافة والمتشققة بالترطيب واستخدام أحماض الشفاه الموجودة في الصيدليات أو مرطبات الشفاه المتوفرة بدون وصفة طبية، فقد يكون السبب عدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية.

    لذلك عندما تكون شفتيك جافة ومتشققة طوال الوقت، أول خطوات يجب اتخاذها هي شرب الماء بكميات كبيرة واستخدام مرطب جيد للشفاه.  إذا لم تنجح هذه الطرق، عليك استشارة الطبيب لمعرفة الأسباب المحتملة وعلاجها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا